مصادرة 412 ألف نسخة كتاب تعليمي مقلد بمطبعة بالقاهرة (صور)

طباعة كتب خاصة بوزارة التربية والتعليم دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية.

مصادرة 412 ألف نسخة كتاب تعليمي مقلد بمطبعة بالقاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:18 م, الأحد, 23 فبراير 20

ضبطت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، 412 ألف نسخة كتاب تعليمي مقلد خاص بوزارة التربية والتعليم، بعد طباعتها دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، أكدت قيام صاحب مطبعة – كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة- بطباعة كتب خاصة بوزارة التربية والتعليم دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المطبعة المشار إليها، وتبين وجود أحد الأشخاص، عامل بالمطبعة المشار إليها.

وبالتفتيش داخل المطبعة ضبطت مباحث المصنفات 412 ألف نسخة كتاب تعليمي بدون تصريح من الجهات المعنية.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

كانت الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية الحقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، قد ضبطت أكثر من 185 ألف كتاب تعليمي أزهري بإحدى المناطق بمحافظة القاهرة، وذلك ضمن جهودها في كشف جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، أسفرت عن ضبط عامل بمخزن كتب -كائن بدائرة قسم شرطة الشرابية- لحيازته 185790 نسخة لكتب تعليمية خاصة بالمعاهد والمدارس الأزهرية بدون تصريح من الجهات المعنية.

وأضافت أن مباحث المصنفات ضبطت 2 من المقاهي -الكائنة بدائرة قسم شرطة البساتين- لعرض القائمين عليها مصنفات سمعية وبصرية بدون ترخيص، ودون الحصول على موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية.