مشكلات في سيرفر امتحان الأحياء لطلبة أولى ثانوى

مازالت الامتحانات التجريببة للصف الاول الثانوي تواجة المشكلات التفنية التى تحول دون تمكن الطلاب من تأدية الامتحان باستخدام التابلت

مشكلات في سيرفر امتحان الأحياء لطلبة أولى ثانوى
جهاد سالم

جهاد سالم

1:25 م, الأثنين, 25 مارس 19

واجه طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الإثنين، نفس مشكلات السيستم فى الدخول على امتحان مادة الأحياء، رغم الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم، لتفادي تكرار مشكلة امتحان اللغة العربية.

كانت وزارة التربية والتعليم أرجعت تعطل امتحان اللغة العربية إلى محاولات الهجوم على السيرفر بنحو 4.7 مليون محاولة، فى حين أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي يبلغ 650 ألف طالب.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صحفي، إنه تقرر زيادة سعة السيرفر الخاص بالامتحانات بشكل يعطي أريحية لأبنائنا الطلاب في تأدية امتحان الغد، وتقرر منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.

وأكد أنه تقرر إصدار كود موحد على مستوى الجمهورية سيتم إعلانه مساء اليوم السابق لامتحان المادة، وسيتم مراعاة وضع كود خاص بالمدارس التي تدرس باللغة العربية وكود خاص بالمدارس الإنجليزية وكود خاص بالمدارس الفرنسية، وذلك لتفادي حالة القلق والتعب التي شاهدناها اليوم على أولياء الأمور والطلاب.

وتابع الدكتور طارق شوقي، حديثه للطلاب: “الطلاب الذين لم يتوفر لديهم شبكة انترنت في المدارس أو لم يتم تفعيل الشريحة الخاصة بالتابلت بعد، أحب أقول لهم لا تقلقوا سيتم توفير نسخة من الامتحان مساء كل يوم على موقع الوزارة للتدريب عليها”.

وأوضح أن أي نظام إلكتروني يجب أننا نجربه مرة واثنين وثلاثة حتى يتم الاستقرار على الشكل النهائي، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعد الانسياق خلف الشائعات التي تروج حول النظام التعليمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.