مشروع "سينما مصر" ينتج أكثر من 10 أفلام سنويا

خالد بدر الدين قرر هانى غنيم، رئيس المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، إطلاق مشروع "سينما مصر"، وذلك بعد دراسة العديد من مشاريع الإنتاج السينمائي، كما تم تشكيل لجنة فنية تضم عددا من صناع السينما المصرية للإشراف على الأفلام، واختيار الأفضل، وسيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقا. ويهدف مشروع "سين

مشروع "سينما مصر" ينتج أكثر من 10 أفلام سنويا
جريدة المال

المال - خاص

3:11 م, الأربعاء, 30 يناير 19

خالد بدر الدين

قرر هانى غنيم، رئيس المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، إطلاق مشروع “سينما مصر”، وذلك بعد دراسة العديد من مشاريع الإنتاج السينمائي، كما تم تشكيل لجنة فنية تضم عددا من صناع السينما المصرية للإشراف على الأفلام، واختيار الأفضل، وسيتم الإعلان عن أسمائهم لاحقا.

ويهدف مشروع “سينما مصر” لإنتاج أكثر من 10 أفلام بشكل سنوي بالتعاون مع العديد من شركات الإنتاج لتنفيذها، بالإضافة إلى إتاحة “أماكن عرض” داخل أكثر من٥٠ مدينة على مستوى جمهورية مصر العربية من أجل توصيل الأعمال التي سيتم إنتاجها إلى جميع طبقات المجتمع.

وذكر موقع فى الفن أن بيانا إعلاميا أعلن أن هذا المشروع يأتي كبادرة لإعادة السينما المصرية لمسارها الصحيح وتبنى المواهب الشابة والمساهمة في صناعة السينما ودعم أحد أهم القوى الناعمة لمصر.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه حيث لم تشهد مصر إنشاء هذا الكم من شاشات العرض داخل الأقاليم من قبل حيث يهدف المشروع إلى إعادة إحياء الهوية المصرية والتأكيد على بناء الشخصية المصرية بكل قيمها وأخلاقياتها، وأيضًا إلى تعزيز ونشر ثقافة السينما في الكثير من المحافظات التي لا تحظى بدور عرض سينمائية على أرضها.

جريدة المال

المال - خاص

3:11 م, الأربعاء, 30 يناير 19