مشروع رواد 2030 يتابع حملة «ابدأ مستقبلك» بجامعة مصر للتعلم الإلكترونى

تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

مشروع رواد 2030 يتابع حملة «ابدأ مستقبلك» بجامعة مصر للتعلم الإلكترونى
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:04 م, السبت, 19 سبتمبر 20

أطلق مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حملته التوعوية “ابدأ مستقبلك جامعات” بجامعة مصر للتعلم الإلكتروني، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى وعن طريق نوادى ريادة الأعمال بالجامعة.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة غادة خليل- مدير مشروع رواد 2030 ، والدكتورة نهال عفيفى مدير نادى ريادة الأعمال بالجامعة، وبمشاركة الدكتور محمد محرم- مدرب ريادة الأعمال والدكتورة رندا موسي- رائدة أعمال.

يأتى ذلك استكمالًا لسلسلة “ابدأ مستقبلك”التي أطلقها مشروع رواد 2030 بجامعات ومدارس عدد من المحافظات.

وزيرة التخطيط: مصر مليئة بالكفاءات الشابة التي نستهدف النهوض بها ووضعها على أول الطريق

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن حملة ابدأ مستقبلك تهدف إلى العمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية، التي تسهم في تحفيز الطلاب على القيام بمشروعات ريادة الأعمال في المستقبل، ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق.

وأكدت وزيرة التخطيط سعى المشروع للتوسع في نشر فكر ريادة الأعمال والوصول إلى مركز متقدم في ثقافة العمل الحر، بما يخلق جيلًا مثقفًا يضع هدفًا ويسعى إلى تحقيقه، وهى فرصة لأن مصر مليئة بالكفاءات الشابة التي نستهدف النهوض بها ووضعها على أول الطريق، ومن ثم كل رائد أعمال ناجح يستطيع إحداث تغيير في المجتمع الذي يعيش فيه.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن حملة “ابدأ مستقبلك” تم إطلاقها بهدف التوعية بأهمية ريادة الأعمال على مستوى جامعات مصر.

وأضافت أنه تم تنفيذ تلك الحملة في 15 جامعة، بدأت بجامعة حلوان وانتهت بجامعة مصرللتعلم الإلكتروني”، لتوعية الشباب بأهمية ريادة الأعمال وعدم التقيد بالوظيفة الحكومية.

وتابعت مديرة أن هناك تواصلا مع جميع الجامعات الحكومية فى مصر.

وأشارت إلى أنه مع جائحة كورونا تم التواصل مع نوادي ريادة الأعمال، التى تتواصل مع الشباب داخل الجامعات بشكل مباشر.

ولفتت إلى أنه إلى أنه خلال مرور الدولة بجائحة كورونا يتم التواصل مع الشباب والجامعات وطرح الحملة على السوشيال ميديا عن بعد “أون لاين” دون حضور الشباب للجامعات، وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم واتخاذ اجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

ونوهت بأن هناك الكثير من الشباب يتابع الحملة، ما يدل على اهتمام الشباب بفكرة كيفية البدء فى مشروعاتهم وخوض فكرة العمل الحر.