مشروع الصين لاستبدال المنتجات يرفع مبيعات السيارات إلى 2.27 مليون وحدة خلال مايو

بزيادة 8.7% على أساس سنوي

مشروع الصين لاستبدال المنتجات يرفع مبيعات السيارات إلى 2.27 مليون وحدة خلال مايو
أحمد فراج

أحمد فراج

10:02 ص, الأربعاء, 26 يونيو 24

حفز برنامج استبدال السلع الاستهلاكية القديمة بأخرى جديدة الذي طرحته الحكومة الصينية في مارس الماضي، ارتفاع مبيعات منتجات مثل السيارات والأجهزة المنزلية والأثاث، بحسب وكالة شينخوا.

وأظهرت بيانات أصدرتها وزارة التجارة يوم الثلاثاء الماضي، أن الوزارة تلقت إجمالي 113 ألف طلب إعانة لاستبدال المركبات القديمة بأخرى جديدة حتى يوم 25 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن الطلبات الجديدة شهدت زيادة سريعة الأسبوع الماضي وحده لتصل إلى 36 ألف طلب.

ومع إطلاق الحكومة لهذا البرنامج، استمرت مبيعات السيارات في الارتفاع في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم. وفي مايو المنصرم، تجاوزت مبيعات التجزئة للسيارات 2.27 مليون وحدة، بزيادة 8.7% على أساس سنوي، بينما ارتفعت مبيعات سيارات الركاب الجديدة التي تعمل بالطاقة الجديدة بنسبة 38.5%، وفقا للبيانات.

وبالنسبة للأجهزة المنزلية، بلغت مبيعاتها بالتجزئة 74.3 مليار يوان (حوالي 10.4 مليار دولار أمريكي) في مايو المنصرم، بزيادة 12.9%. كما ارتفعت قيمة مبيعات الأثاث للديكورات المنزلية والمطابخ والحمامات بنسبة 4.8% على أساس سنوي خلال مايو الماضي، بزيادة 3.6 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق، وفقا للبيانات.

ويعد برنامج استبدال السلع الاستهلاكية القديمة بأخرى جديدة جزءا من جهود الصين لتعزيز الطلب المحلي ودعم النمو الاقتصادي.