«مشروعات النواب» تستدعي لجنة التسعير لاستكمال مناقشة خفض القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية ببنى سويف

بمنطقة بياض العرب

«مشروعات النواب» تستدعي لجنة التسعير لاستكمال مناقشة خفض القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية ببنى سويف
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:58 م, الأربعاء, 4 يناير 23

قررت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، استكمال مناقشة طلب الإحاطة بشأن خفض القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية في منطقة بياض العرب بمحافظة بنى سويف، فى اجتماع لاحق بحضور لجنة التسعير، والقيام بزيارة ميدانية لمجمع بياض العرب ببنى سويف؛ للوقوف على مشاكل المستثمرين وحلها.

حيث استعرضت النائبة منى عبد الله طلب الإحاطة الذى تقدمت به للجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب بشأن خفض القيمة الإيجارية للوحدات الصناعية بمنطقة بياض العرب بمحافظة بنى سويف، قائلة: “الدولة المصرية تدعم المصنّعين والصنّاع، ويجب علينا جميعًا أن نتكاتف من أجل التيسير على المصنّعين، خاصة أن بني سويف هى محافظة لها طابع صناعي، وتحتوى على 8 مناطق صناعية”.

وأوضحت النائبة منى عبد الله أن أغلب المتقدمين للحصول على الوحدات الصناعية من الشباب والفئة العمرية التي يجب أن ندعمها، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،

مشيرة إلى ضرورة دعم القطاع بصورة كبيرة؛ لما له من أهمية فى توفير فرص عمل ودعم الصناعة والمنتج المحلي وتعزيز التنافسية للمنتج الوطني.

من جانبه قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس اللجنة، إن المشروعات الصغيرة تمثل قاطرة التنمية الحقيقية، خاصة أنها تمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد والصناعة الوطنية، ولها دور كبير فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وتابع رئيس اللجنة: المبادرات القومية لها دور كبير فى توفير المزيد من فرص العمل ودعم المشروعات الصغيرة بصورة كبيرة،

مؤكدًا أن قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تضمن العديد من الإيجابيات والتيسيرات والحوافز التى من شأنها دعم القطاع بصورة كبيرة والاهتمام بالمشروعات الصغيرة على وجه التحديد،

حيث يعمل القانون على تشجيع الشباب والمواطنين على إقامة مشروعات جديدة بآليات ميسَّرة وبسيطة، وتقديم كل وسائل الدعم الفني والتمويلي لضمان استمرار تلك المشروعات ونجاحها ومشاركتها الفعالة في الاقتصاد الوطني”.