مشاورات أمنية بين وزيري داخلية مصر واليمن لتوطيد علاقات البلدين (صور)

خلال اجتماع الوزيرين.

مشاورات أمنية بين وزيري داخلية مصر واليمن لتوطيد علاقات البلدين (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:44 م, الأحد, 27 يونيو 21

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية -اليوم الأحد- اللواء الركن إبراهيم على حيدان وزير داخلية الجمهورية اليمنية، خلال زيارته إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه، لإجراء مشاورات أمنية تهدف لتوطيد علاقات الشراكة بين وزارتي الداخلية في البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب وزير الداخلية اليمني -خلال اللقاء- عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن، مؤكدًا على تطلع أجهزة الأمن اليمنية إلى المزيد من التعاون الأمني مع نظيرتها المصرية، لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامي ظاهرة الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة.

وأشار إلى رغبته في توسيع قاعدة استفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية، الرائدة في مجالات التدريب بمختلف التخصصات الأمنية، في إطار العلاقات الأخوية التى تربط بين الجانبين.

من جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على أهمية زيارة نظيره اليمني للقاهرة في إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمي.

ولفت إلى أهمية تطوير أطر التعاون الأمني بين الجانبين المصري واليمني، انطلاقًا من الروابط التاريخية المشتركة والعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

ورحب بتوسيع قاعدة استفادة كوادر وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة، في إطار إلتزام وزارة الداخلية المصرية بدعم أجهزة الأمن فى الدول العربية الشقيقة، وإدراكًا منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور، بشأن التحديات الأمنية الراهنة من خلال قنوات الاتصال المعنية.