مشاركون في «كايرو آي سي تي»: افتتاح السيسي للمعرض يضمن نجاحه

علي هامش الدور 23.

مشاركون في «كايرو آي سي تي»: افتتاح السيسي للمعرض يضمن نجاحه
محمود جمال

محمود جمال

12:45 م, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

أكد أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، أن تشريف الرئيس وافتتاحه لمعرض Cairo ICT بشكل سنوي يضع مسؤولية كبيرة على عاتق العاملين بالقطاع من أجل ضمان خروج المعرض في أبهى صورة.

ووجه كمال، الشكر لكافة الشركات المشاركة بالمعرض، مشيدًا بما قدموه داخل المعرض من تقنيات فائقة التطور ستساهم في النهوض بالمجتمع المصري.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إي فينانس، إن أهمية المشاركة بالمعرض هذا العام تكمن في انتشار مفهوم التحول الرقمي مدعومًا بالإرادة السياسية الممثلة شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما جعلنا نشعر بمدى أهمية الحلول التي تقدمها إي فينانس لدعم التحول الرقمي في مصر.

وأضاف أن هناك خطة توسعية وضعتها الشركة داخل مصر خلال الفترة المقبلة، منها إطلاق 3 شركات جديدة ستعمل على نشر خدمات وحلول الشركة بمختلف القطاعات.

وخلال كلمته، أكد أيمن الجوهري مدير عام شركة سيسكو، أن المشاركة بالمعرض هذا العام مميزة لأنها تتزامن مع مرور 20 عاما على تأسيس سيسكو بمصر، لذلك لم تجد الشركة مكانا أفضل من المعرض للاحتفال بتلك المناسبة.

وأشار إلى أن الدعم السياسي من رئيس الجمهورية يعد رسالة قوية للمستثمر الأجنبي.

ولفت إلى أن المعرض هذا العام شهد حضور كبار قيادات سيسكو العالمية، الذين حرصوا على المشاركة من خلال اجتماعات وورش عمل متخصصة.

وألمح أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر، إلى أن البنية التحتية للاتصالات في مصر تتطلب تضافر كافة الجهود من أجل تطويرها، مشيرًا إلى أن المتخصصين في مجال البنية التحتية في مصر قادرون على توصيل خبراتهم لمختلف بلدان القارة الإفريقية.

وأعلن مكي عن إطلاق شركة جديدة متخصصة في تصدير حلول وخدمات البنية التحتية لكابلات الفايبر إلى الخارج وخاصة قارة إفريقيا، وتحمل اسم “BENYA”، والتي ستكون أولى خطواتها التوسعية هو التسجيل بمؤسسة “Smart Africa” الدولية.

وأكد وليد فؤاد المدير الإقليمي لمجموعة IDEMIA بمنطقة الشرق الأوسط، أن تواجد الشركة بالمعرض للعام الخامس على التوالي دليل واضح على أهمية المعرض وقوته.

ولفت إلى أن معرض Cairo ICT بات عالميًا، تقوم من خلاله الشركات باستعراض كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.

وأشار إلى أن مشاركة IDEMIA بالمعرض هذا العام تتزامن مع إعلان خطة الشركة في مصر لمضاعفة حجم أعمالها وحجم مكتبها وموظفيها، مشددًا على أن الشركة عليها مسؤولية كبيرة في نشر حلولها التقنية داخل مصر، خاصة الأمنية.

محمود جمال وأحمد علي