مشاركة 11 معلمًا مصريًا في مؤتمر مايكروسوفت للمعلمين بفرنسا

فى اطار استراتيجية التحول الرقمي بوزارة التربية والتعليم وخطة تطوير قدرات المعلمين على استخدام التقنيات الحديثة ، يسافر الي فرنسا فريقا من المعلمين للمشاركة فى فاعليات المؤتمر العالمي "تبادل التعليم" الذي تنظمة شركة مايكروسوفت العالمية

مشاركة 11 معلمًا مصريًا في مؤتمر مايكروسوفت للمعلمين بفرنسا
جهاد سالم

جهاد سالم

5:59 م, الأربعاء, 13 مارس 19

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي “تبادل التعليم” مايكروسوفت للمعلمين Education Exchange E2، والذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 1 إلى 5 أبريل المقبل.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنه تم تحديد المعلمين الذين سيمثلون مصر هذا العام، وعددهم 11 معلمًا من مختلف المدراس الحكومية والخاصة، منهم 5 مدرسين من المدارس الحكومية بمحافظات “الإسكندرية، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، وقنا”، من خلال تقديم مشاريع على الشبكة الدولية للمعلمين المبدعين لتمثيل مصر.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير قدرات المعلمين والمعلمات في استخدام التقنية بهدف دعم في تحقيق مخرجات تعليمية أفضل، حيث أن التكنولوجيا تعد أسرع وأقرب وسيلة للطلاب للوصول إلى طالب مبتكر ومبدع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أقامت بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية مؤتمرا محليا للمعلمين المبدعين شارك به أكثر من 250 معلمًا مبدعًا من جميع أنحاء الجمهورية في شهر ديسمبر ٢٠١٨ لتشجيع المعلمين على دمج التكنولوجيا في عمليتي التعليم والتعلم، بحضور الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والذي كرم المعلمين الذين سافروا العام الماضي لتمثيل مصر في مؤتمر مايكروسوفت العالمي الذى أقيم في سنغافورة.

وأطلقت مايكروسوفت شبكة المعلمين المبدعين في مصر؛ بهدف ترويج الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية، وتشجيع المشاركين على مشاركة الأفكار وأفضل الخبرات والممارسات مع نظرائهم.