مشاركة مطربين الراب والمهرجانات في مسلسلات رمضان.. ترويج ناجح يجذب الجماهير

يقدم بعض مطربي الراب لأول مرة أدوارا فنية مختلفة بمسلسلات شهر رمضان هذا العام ، حيث يتواجد لأول مرة مطرب الراب يوسف الأسدي في مسلسل " سر آلهي "

مشاركة مطربين الراب والمهرجانات في مسلسلات رمضان.. ترويج ناجح يجذب الجماهير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:08 ص, الأربعاء, 13 مارس 24

يقدم بعض مطربي الراب لأول مرة أدوارا فنية مختلفة بمسلسلات شهر رمضان هذا العام ، حيث يتواجد لأول مرة مطرب الراب يوسف الأسدي في مسلسل ” سر آلهي ” مع الفنانة روجينا اخراج رؤوف عبد العزيز .

وكذلك يشارك مطرب الراب ” شاهين” في مسلسل ” لانش بوكس ” مع النجمة غادة عادل انتاج سالي والي واخراج هشام الرشيدي .

ويشارك للمرة الأولى مغني المهرجانات ” كزبرة” في مسلسل ” كوبرا ” مع النجم محمد امام اخراج أحمد شفيق ، وللمرة الثانية يشارك مغني المهرجانات ” عنبة” في مسلسل ” عتبات البهجة” مع النجم القدير يحى الفخراني .

سمير الجمل : ظواهر مؤقتة ولن تستمر كثيرا ويتم استغلال شهرتهم بمنصات السوشيال ميديا

يرى السيناريست سمير الجمل فقال : أن كل هؤلاء الأشخاص عبارة عن ظواهر مؤقتة ولن تستمر كثيرا ، ويتم استغلال شهرتهم بمنصات السوشيال ميديا للمشاركة في هذه المسلسلات لتحقيق جذبا جماهيريا في شهر رمضان .

نوه ل” المال”  أن مايقدمه هؤلاء المغنيين ليس له جذورا في المجتمع المصري ، لافتا الى أنهم ليسوا موهوبين بقوة حتى يتم استغلالهم في مختلف المسلسلات التليفزيونية .

وشدد الجمل أنه ظهر عدد من الأشخاص الذين يقدمون غناء الراب والمهرجانات في مسلسلات شهر رمضان السنين الأخيرة ، ولم يجذبوا المشاهدين بأداؤهم التمثيلي ، لكن يتم استغلال شهرتهم بالسوشيال ميديا ليس أكثر .

عماد يسري : من حقهم المشاركة في أدوار فنية بمسلسلات رمضان والتمثيل من حق كل شخص موهوب

من ناحيته أوضح الناقد الفني عماد يسري فقال : أن التمثيل ليس حكرا على فئة أو شخص معين ، لذلك يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص يملكون موهبة فنية جيدة ومن حقهم المشاركة في أدوار فنية بمسلسلات شهر رمضان .

أردف أن التمثيل من حق كل شخص موهوب فاما أن يثبت نفسه لدى الجمهور ، أو أن ينتهي به الأمر لعدم ذكر الجمهور له وعدم القدرة على الاستمرار ، مضيفا أن عنبة مثلا شارك العام الماضي بمسلسل ” 1000 حمد الله ع السلامة ” مع النجمة يسرا ، ويتم وضعه في نوعية معينة من الأدوار .

لكن الحقيقة هؤلاء الأشخاص يتم استغلال جماهيريتهم وشهرتهم بمنصات السوشيال ميديا ، للترويج للمسلسلات التليفزيونية التي يشاركون فيها في موسم دراما رمضان هذا العام وفق ” يسري” .

خيرية البشلاوي : هذه الأسماء لايشاركون في تلك الأعمال الدرامية في شهر رمضان من جانب كونهم ممثلين

وترى الناقدة خيرية البشلاوي أن هؤلاء المغنيين المشهورين بتقديم فن الراب للجمهور ، لديهم جمهور كبير يحبهم في هذا الشكل الغنائي ، لذلك منتجي هذه المسلسلات سواء سر الهي أو عتبات البهجة وغيرها ، يدركون جيدا جماهيرية هؤلاء الأشخاص ويحاولون استغلالها بمشاركتهم في مسلسلاتهم .

كما أن هذه الأسماء لايشاركون في تلك الأعمال الدرامية في شهر رمضان من جانب كونهم ممثلين ، بل الأساس أنهم مطربين راب وبمشاركاتهم في هذه الأعمال الفنية سيضيفون لها جمهورا أكبر بسبب حب الكثيرين لهم في الغناء وفق” البشلاوي ” .

أشارت أيضا الى أنه فيما يتعلق بغياب المواهب الحقيقية عن مختلف المسلسلات التليفزيونية في رمضان هذا العام، في حين هناك أشخاص ليسوا موهوبين بالشكل الكافي لكنهم متواجدين في المسلسلات بسبب شعبيتهم بمواقع التواصل قالت : أن صناعة الترفيه في مصر تحتاج الى نظرة حقيقية من الدولة ، متمنية أن تقوم الشركة المتحدة بتقديم المادة الموضوعية في الدراما المتنوعة بين الموضوعات التاريخية والاجتماعية لتقوية جانب الوعي لدى المشاهد ، ومناقشة كثير من القضايا التي تهم المواطن البسيط .

ولفتت الى أن المسؤولين عن صناعة الترفيه يجب أن يكون لديهم قدر من العدل ، واختيار قصص درامية ملحمية في مسلسلات كثيرة تساعد على تواجد كثير من الفنانين والمواهب بهذه الأعمال الدرامية .