مشاركة عمرو دياب ونانسي عجرم بفيلم سينمائي بعد سنوات بين التأييد والاعتراض

هناك آراء ترى أن عودة الهضبة للسينما والتمثيل لن تكون خطوة مجدية له، وآخرون يرون أنها استغلال لشعبيته وجماهيريته الكبيرة

مشاركة عمرو دياب ونانسي عجرم بفيلم سينمائي بعد سنوات بين التأييد والاعتراض
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:00 م, الجمعة, 28 يونيو 24

مازال الجدل مثارًا بمنصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان رئيس الهيئة الهامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن دعمه وإنتاجه فيلمًا سينمائيًا كبيرًا يضم النجم عمرو دياب، والنجمة نانسي عجرم معًا، ويشهد عودة دياب لشاشة السينما بعد غياب 30 عاما تقريبا.

هناك آراء ترى أن عودة الهضبة للسينما والتمثيل لن تكون خطوة مجدية له، وآخرون يرون أنها استغلال لشعبيته وجماهيريته الكبيرة، ونرصد هذه الآراء في هذا التقرير .

سمير الجمل: عودة عمرو دياب للتمثيل بعد غياب 30 عاما والسينما تحديدا هي مجرد خطوة تجارية كبيرة للاستفادة من شعبيته

أعرب السيناريست سمير الجمل أن عمرو دياب وعلي الحجار برغم أنهما قدما تجارب في السينما ، لكنهما غير محسوبين كممثلين ولم يحققا نجاحات جماهيرية أو على مستوى النقاد.

أضاف أن عودة عمرو دياب للتمثيل بعد غياب 30 عاما والسينما تحديدا ، هي مجرد خطوة تجارية كبيرة للاستفادة من شعبيته ونجوميته وشهرته في الغناء .

أردف قائلا أن نانسي عجرم أيضا ليست ممثلة ، وخوضها تجربة التمثيل تفقدها الكثير مقارنة بالغناء ، لأن التمثيل يحتاج مجهودا كبيرا لشهور عديدة من التحضير والقراءة للسيناريو ، وليس مثل الوقوف على المسرح للغناء للجمهور لمدة ساعة فذلك أقل مجهودا بكثير من التمثيل .

أكد الجمل أن المطرب الأكثر حضورا في التمثيل هو محمد منير ، مقارنة بعلي الحجار ومدحت صالح وغيرهم من أبناء جيله .

أيمن سلامة: أتمنى أن تكون خطوة مهمة وجادة لأنه نجم كبير

وتمنى المؤلف أيمن سلامة أن تكون هذه الخطوة لعمرو دياب بالعودة للسينما بعد غياب 30 عاما حقيقية وجادة لأنه نجما كبيرا وحقق نجاحا كبيرا في الماضي بفيلم “آيس كريم في جليم”.

أشار إلى أنه ليس معنى أن فيلم أو اثنين له لم يحققا نجاحا كبيرا مثل “ضحك ولعب وجد وحب”، أنه لم ينجح فهناك أفلاما سينمائية لم تحقق نجاحا جماهيريا وقت عرضها بالسينمات وأصبحت علامات مهمة ومن كلاسيكيات السينما العربية بعرضه في التلفزيون.

وأبرز هذه الأفلام الناصر صلاح الدين وباب الحديد وغيرها من الأعمال السينمائية المهمة التي لم تحظ بنجاح جماهيري كبير لكن الجمهور أشاد بها بعرضها فيما بعد وفق “سلامة”.

نهال عنبر: المهم في هذه العودة أن تكون بموضوع جيد ومميز ومختلف وأداء هذا الفنان في العمل الفني يجب أن يكون متميزا

وعلقت الفنانة نهال عنبر فقالت أنه : سواء عمرو دياب أو أي فنان ونجم آخر كان غائب عن شاشة السينما أو التلفزيون لسنوات طويلة ، فيكون له شوقا من الجمهور بعودته مرة ثانية لها.

أضافت أن المهم في هذه العودة ان تكون بموضوع جيد ومميز ومختلف، بالإضافة أن أداء هذا الفنان في العمل الفني يجب أن يكون متميزا حتى يحقق نفس البريق الذي كان موجودا به في السينما بالماضي قبل غيابه.

ولفتت أيضا إلى أن عمرو دياب نجم كبير في الغناء، وخطوة عودته للسينما مرة ثانية بعد سنين طويلة تتجاوز أكثر من 30 عامًا عن المنافسة بأعمال سينمائية، أمرا مثيرا للجمهور لكن المهم أن تكون العودة بشكل يليق ببريقه ونجوميته في السينما.