مشاجرة تكشف تجارة آثار وسلاح ومخدرات في الأقصر

ضبطت تماثيل أثرية.

مشاجرة تكشف تجارة آثار وسلاح ومخدرات في الأقصر
أماني عوض

أماني عوض

3:21 م, الأحد, 27 فبراير 22

قادت مشاجرة على أحد الطرق بأراضي زراعية في محافظة الأقصر، إلى توصل الأجهزة الأمنية لتاجر آثار ومخدرات، بعد العثور على أكثر من 40 تمثالًا أثريًا وأسلحة نارية، وألقت القبض على أطراف المشاجرة.

مشاجرة ومصابين

تعود التفاصيل، إلى تلقي مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر، بلاغًا بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز، ووجود مصابين.

وبالانتقال أمكن تحديد طرفي المشاجرة، وهما كلٍ من طرف أول: شخص -له معلومات جنائية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا”، وزوجته مصابة بطلق نارى بالجسم -مقيمان بدائرة مركز شرطة نقادة بقنا- وطرف ثان: مزارع مصاب بطلق رش خرطوش بالجسم.

خلاف على طريق زراعي يكشف تجارة الآثار

وبالفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة، بسبب الخلاف على طريق مار بأرض زراعية خاصة بالطرف الأول.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط طرفي المشاجرة، وبحوزة الأول من الطرف الأول بندقية خرطوش، عدد من الطلقات من ذات العيار.

وبسؤال الطرف الثاني، اتهم الأول من الطرف الأول بإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزته، وبمواجهة الأخير أكد صحة ذلك.

وأضاف أنه أحدث إصابة زوجته عن طريق الخطا بسلاح آخر، كان بحوزته بندقية آلية.

ضبط تماثيل وأسلحة ومخدرات

وبتطوير مناقشته، وبتفتيش مسكنه ضُبط بندقية آلية، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 18 خزينة آلية، فرد محلي، كمية من مخدر الحشيش، كمية من مخدر البانجو، 15 تمثال حجري مختلف الأحجام، 25 تمثال معدني يشبه في أثريتهم، 4 قطع سلاح أبيض “خنجر”، 2 ميزان حساس، عملات أجنبية، 9 هواتف محمولة، كاميرا، 2 كشاف، 2 حقيبة ذخيرة.

وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والتماثيل، بقصد استخدامها في أعمال النصب والسلاح الناري والذخيرة، بقصد الدفاع عن نشاطه الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.