أوتو جميل تقتحم سوق «المستعملة».. وتستهدف حصة 7% خلال العام

على هامش افتتاح فرع أوتو ستور بالإسكندرية

أوتو جميل تقتحم سوق «المستعملة».. وتستهدف حصة 7% خلال العام
المال - خاص

المال - خاص

10:30 ص, الأحد, 26 يناير 20

أكد طارق عبد اللطيف، الرئيس التنفيذى لمجموعة أوتو جميل، وكلاء سيارات فورد وهينو فى مصر، أن أوتوستور بداية فلسفة تنتهجها المجموعة فى السوق المحلية، وهى الخطوة التى تضم بيع السيارات الجديدة والمستعملة وتوفير التمويل تحت مظلة واحدة.

أضاف أن أوتو ستور تعمل على خدمة أكبر قدر من العملاء من خلال توفير السيارات الجديدة أو المستعملة لعلامات تجارية متعددة، التى يفضلها المستهلكين حسب قدراتهم الشرائية، مع تعزيز ذلك بتوفير تمويلات من خلال شركة المباشر التى تعتبر ذراع المجموعة التمويلى، أو شركات التمويل الأخرى والبنوك.

جاء ذلك خلال افتتاح فرع أوتو ستور فى جرين بلازا بالإسكندرية بحضور قيادة المجموعة محلياً ودولياً.

قال عبد اللطيف إن تعددية العلامات والماركات الجديدة والمستعملة التى توفرها أوتوستور تعمل على توفير أكبر قدر من المرونة، لتوفير طرازات تتناسب مع قدرات المستهلكين الشرائية، سواءً المنخفضة منها أو المرتفعة بخلاف الخدمات التأمينة على السيارات التى توفرها شركة لايف.

◗❙ عبد اللطيف: الشركة فى طريقها لتفعيل ضمانات مع الوحدات المبيعة

أشار إلى أن أوتوستور تعمل على توفير الإكسسوارات الخاصة بالسيارات لتساهم فى توفير أكبر قدر من احتياجات المستهلكين محلياً، موضحاً أن أوتوستور فى طريقها للإعلان عن تفعيل عقود للضمان مع الطرازات التى تقوم ببيعها.

تطرق عبد اللطيف بالحديث عن شركة المباشر للتقسيط والنمو التى شهدته فى قطاع عمليات التمويل خلال الأعوام الماضية، متوقعاً أن تشهد عملياتها المزيد من النمو والارتفاع مع الدخول فى مجالات جديدة كسوق المستعملة والجديدة التى تقرها أوتوستور.

قال على حسن، مدير عام شركة أوتوستور التابعة لمجموعة أتو جميل، إنها تجرى خطة توسعية فى قطاع سوق السيارات المستعملة عن طريق إتاحة الفئات المباعة بشهادات وفواتير معتمدة للعملاء، فى إطار الحفاظ على حقوق العملاء.

أضاف أن أوتوستور تقدم مجموعة من الحوافز التشجيعية للعملاء من خلال تمديد عقود الضمان، والصيانات للسيارات المستعملة، الخاضعة لعمليات الإحلال والاستبدال، ومنح العملاء شهادات تأمين على المركبات المباعة بما يخفف من أعباء المستهلكين عند وقوع أضرار أو خسائر.

أشار إلى أن الكشف عن السيارات المستعملة المباعة بواقع 168 نقطة فى عمليات الإحلال والتجديد من جانب الكوادر المتخصصة، بخلاف تقييم عمليات التسعير للفئات «المستعملة» من إدارة المبيعات؛ حتى يتسنى فصل الجهات المشرفة على عملية البيع بما يضمن حقوق العملاء والشركة.

حسن: تدشين فرعين جديدين بالقاهرة.. وتضاعف المستهدفات خلال 2021

كشف عن سعى الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات المحلية فى قطاع المستعمل وخدمات الإحلال والتجديد بالتعاون مع مجموعة «أوتو جميل»، من خلال تدشين فرعين جديدين بالقاهرة خلال العام الحالى.

أوضح حسن أن مستهدفات «أوتو جميل» تسير للاستحواذ على حصة سوقية بين 5 و7% من إجمالى مبيعات السيارات المستعملة، المتداولة فى السوق المحلية نهاية العام، على أن تتضاعف مستهدفاتها بداية من العام المقبل.

علام: 10% فائدة سنوية على التمويل

قال محمود علام، مدير تسويق شركة المباشر لتقسيط السيارات، إحدى شركات مجموعة أوتو جميل، إن شركته لديها استراتيجية فى قطاع تمويل الطرازات المستعملة عبر تقديم مجموعة من الحوافز الائتمانية، وبرامج التقسيط بفائدة سنوية تبدأ من %10.

أوضح أن «المباشر» تتواجد فى جميع فروع «أوتو ستور» لضمان تقديم الخدمات التمويلية للعملاء، مشيرا إلى أن قطاع التقسيط يعتبر أحد العوامل التى تستحوذ على النسبة الأكبر من عمليات بيع المركبات خاصة فئات «الزيرو، والمستعمل».

الاستثمار فى مشروع متكامل فى 2020

أضاف أن المجموعة فى طريقها لتنفيذ مشروع متكامل فى قطاع سوق السيارات المستعملة والزيرو فى القاهرة خلال العام الحالى.

بشأن أداء مبيعات السيارات بشكل عام لفت مدير تسويق المباشر إلى أن الفترة الحالية تشهد حالة من التخبط وسط إقبال الشركات على التخلص من المخزون تخوفًا من تكبد خسائر قد تنتج عن انخفاض الأسعار، وإحجام المستهلكين عن الشراء ترقبًا للمزيد من الخصومات السعرية، مضيفًا أن سوق المستعمل ستشهد انخفاضات سعرية على السيارات على خلفية هبوط «الزيرو» داخل السوق خلال الفترة المقبلة.

بين أن المؤشرات تتجه صوب تعافى مبيعات السيارات بمختلف فئاتها خلال العام على خلفية تراجع الأسعار ومنها «الفائدة»، التى قد أسهمت فى تقليص حجم تكلفة الاقتراض.

توقع علام أن تتعافى مبيعات السيارات بداية من الربع الثاني، عقب انتهاء ماراثون التخفيضات السعرية من جانب الشركات، علاوة على ذلك الاستقرار النسبى لأسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها الدولار.

أحمد نبيل وأحمد عوض