منطقة تجارية ولوجستية فى طلخا بتكلفة 2 مليار جنيه

وقال دايره فى تصريحات لـ«المال» أن المنطقة التجارية واللوجستية فى طلخا على مساحة 46 فدان بإستثمارات اجمالية مبدئية تصل إلى 2 مليار جنيه، كما أنه مستهدف خلال النصف الثانى

منطقة تجارية ولوجستية فى طلخا بتكلفة 2 مليار جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

9:08 ص, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

 أكد السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى الدقهلية أنه سيتم فى الربع الأول من 2022 طرح المنطقة التجارية واللوجستية فى طلخا على المستثمرين المحتملين، ضمن خطة وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتوسع فى إقامة المناطق التجارية و اللوجستية فى محافظات الجمهورية.

وقال دايره فى تصريحات لـ«المال» أن المنطقة التجارية واللوجستية فى طلخا على مساحة 46 فدان بإستثمارات اجمالية مبدئية تصل إلى 2 مليار جنيه، كما أنه مستهدف خلال النصف الثانى من العام القادم طرح منطقتين أخرتين فى مدينة جمصة، بعد الإنتهاء من طرح المنطقة التجارية واللوجستية فى مدينة المنصورة باستثمارات بلغت 3 مليارات جنيه وعلى مساحة 50 فدان.

وأضاف أنه يتم حاليًا دراسة إنشاء سوق مواشى مركزى خارج الكتلة السكنية فى محافظة الدقهلية، بالتعاون بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، نظرًا أن هناك ما يقرب من 20 سوق مواشى على مستوى محافظة الدقهلية، ويتم العمل على ضم التجار فى تلك الأسواق فى سوق المواشى المركزى.

وتابع أنه يتم العمل على الإنتهاء من تنفيذ السوق النموذجى الحضارى والذى يضم الباعة الجائلين فى مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية على مساحة ألف متر مربع بعدد 5 أدوار و بتكلفة مالية تصل إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه، و ضمهم للمنظومة الرسمية، ومستهدف بدء الانتقال إليه فى نهاية 2022.

وفى سياق أخر أكد عطية مصطفى مسئول مشروع جمعيتى فى مديرية التموين بالدقهلية لـ«المال»، أنه سيتم طرح المرحلة الرابعة من مبادرة حياة كريمة فى محافظة الدقهلية خلال الاسابيع المقبلة، على أقصى تقدير منتصف يناير 2022، موضحَا أن مشروع جمعيتى تنقسم إلى 3 مراحل.

وقال مصطفى أن المرحلة الاولى والثانية «أ» و«ب» فى مركز شربين تم افتتاحها بعدد 460 منفذ جمعيتى، والمرحلة الثالثة «ج» مستهدف فتح بها 42 منفذ أخر تحت التعاقد، و المرحلة الرابعة «د» تم استلام ما يقرب من 200 طلب فتح منفذ جديد.