«icareer» تنظم الملتقى الأول «الابتكار وسلاسل الإمداد» بمشاركة 40 شركة دولية ومحلية

يجمع العاملين في الخدمات اللوجيستية وتبادل الخبرات

«icareer» تنظم الملتقى الأول «الابتكار وسلاسل الإمداد» بمشاركة 40 شركة دولية ومحلية
نادية سلام

نادية سلام

8:28 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

تنظم شركة “icareer” للخدمات والتطوير الوظيفي، يوم الجمعة المقبل، مؤتمرها الأول تحت عنوان “الابتكار وسلاسل الإمداد”، بمشاركة ما يقرب من 40 شركة عاملة في مجال اللوجيستيات وسلاسل الإمداد، بمقر المبنى اليوناني بالقاهرة.

من جانبه قال الدكتور هشام العركي، مدير حاضنة اللوجيستيات وسلاسل الإمداد بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: إن إقامة ملتقي “الابتكار وسلاسل الإمداد” يعد الأول من نوعه داخل مصر والوطن العربي في مجالات اللوجيستيات وريادة الأعمال.

وأكد العركي أن الملتقى يجمع العاملين في قطاع المشروعات اللوجيستية والدارسين لتبادل الخبرات وفتح فرص حقيقية لدعم المشروعات الناشئة في مجال اللوجيستيات، والذي يعد نشاطًا واعدًا داخل مصر خلال الفترتين الحالية والمقبلة.

وأوضح أن الملتقى سيخاطب مراكز اتخاذ القرار لتوفير فرص عمل وتدريب خريجي الكليات المتخصصة في النقل الدولي واللوجيستيات وسلاسل الإمداد، وإطلاق برامج التدريب لتطوير العاملين في المجال.

واستكمل أكرم مروان، المدير التنفيذي لشركة icareer، أن الملتقى سيناقش جميع التحديات التي تواجه مجال سلاسل الإمداد واللوجيستيات داخل مصر، والخروج بحلول حقيقية، والتي يجب اتخاذها لتطوير هذا المجال.

وأضاف مروان أن الملتقى سيضم أكثر من 2000 شخص مهتمين بالمجال، سواء كانوا من المتحدثين والطلاب والخريجين أو الشركات العالمية والمحلية، سواء كانت شركات متوسطة أو صغيرة، وشركات ناشئة في مجال اللوجيستيات، مشيرًا إلى أن من أبرزها شركة Naqla و هى الراعى الرسمى لهذا الحدث الكبير و شركة wuzzuf و BASF كراع بلاتينى و كل من agility و aramex و OCL و DHL كرعاة ذهبيين.

وقال إن هناك أكثر من 35 شركة راعية لملتقي الابتكار في اللوجيستيات وسلاسل الإمداد الأول، مشيرًا إلى إقامة 12 ورشة عمل على مدار اليوم للمتخصصين، منوهًا بأن أبرز الموضوعات التي سيتم طرحها في الملتقى هي “دور المرأة في مجال اللوجيستيات وسلاسل الإمداد”، والتحديات والفرص المتاحة في مجال اللوجيستيات وسلاسل الإمداد، بجانب عرض قصص نجاح لشركات ناشئة مصرية في مجال اللوجيستيات.

وذكر أنه سيتم عرض فرص العمل والتدريب الصيفي والمِنح الخارجية المتاحة في المجال، كما سيتم استعراض أحدث ما تم التوصل إليه عالميًّا وكيفية تطبيق ذلك التطور السريع في مجال اللوجيستيات داخل مصر، موضحًا أنه سيقام على هامش الملتقى ورشة عمل مشتركة بين جميع الحضور من العاملين في المجال لاتخاذ خطوات جدية لتفعيل الأفكار والمقترحات المقدمة.