8 أرقام تاريخية من تتويج تشيلسي بـ«اليوروباليج» على حساب أرسنال

رباعية مقابل هدف كانت كافية لأن يتوج تشيلسي على حساب أرسنال بثاني أكبر البطولات الأوروبية بعد بطولة دوري الأبطال

8 أرقام تاريخية من تتويج تشيلسي بـ«اليوروباليج» على حساب أرسنال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:56 ص, الخميس, 30 مايو 19

كأس تاريخي نجح تشيلسي الإنجليزي في تحقيقه مساء أمس الأربعاء، على حساب غريمه التقليدي نادي أرسنال، وذلك بعد أن أطاح به وتوّج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخ النادي اللندني.

رباعية مقابل هدف كانت كافية لأن يتوج تشيلسي على حساب أرسنال بطلًا مستحقًا لثاني أكبر البطولات الأوروبية بعد بطولة دوري أبطال أوروبا، ويسجل نفسه أحد المنافسين القادمين بقوة في نسخة دوري أبطال أوروبا القادمة.

انتصار البلوز اليوم على الجانرز، كتب العديد من الأرقام القياسية للنادي ونجم الفريق ومدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، نستعرضها لكم خلال هذا التقرير:

– نجح تشيلسي الإنجليزي في التتويج للمرة الثانية في تاريخه، بلقب الدوري الأوروبي، بعد أن سبق وظهر على منصات التتويج حاملًا للقب عام 2013.

– خسر أوناي إيمري المدير الفني لنادي أرسنال، للمرة الأولى في تاريخه، نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن سبق وفاز بـ3 نهائيات تاريخية عندما كان مديرًا فنيًا لنادي إشبيلية الإسباني.

– انتصار تشيلسي وتتويجه اليوم كتب للإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي تشيلسي أول بطولة في تاريخه التدريبي.

– بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي، واحتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي، الموسم المقبل سيكون هو العام الثالث على التوالي لأرسنال الذي يغيب فيه عن منافسات دوري أبطال أوروبا.

هازارد يدخل التاريخ

– دخل البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزي، التاريخ كونه أول لاعب نجح في تسجيل هدفين في نهائي بطولة أوروبية لنادي إنجليزي، منذ مارك هيوز، عندما فعلها لصالح مانشستر يونايتد أمام برشلونة الإسباني في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991.

– أصبح الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم تشيلسي، هو أول لاعب يسجل 11 هدفا في بطولة أوروبية لنادي إنجليزي، منذ ألان شيرر، الذي أحرز 11 هدفا مع نيوكاسل الإنجليزي وذلك في موسم 2004/2005.

– استطاع تشيلسي أن يتوج بلقب الدوري الأوروبي دون خسارة واحدة على الأقل ليصبح أول فريق يفعلها منذ أن فعلها مانشستر يونايتد في موسم 2007/08 بعد أن توّج بدوري أبطال أوروبا.

– الإسباني بيدرو رودريجيز، لاعب تشيلسي الإنجليزي، هو أول لاعب في التاريخ يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الدوري الأوروبي.