الموافقة على إقامة 3 مشروعات صناعية بالقنطرة شرق بتكلفة استثمارية 21.8 مليون جنيه

الموافقة علي 3 مشروعات متوسطة بالقنطرة شرق بالإسماعيلية

الموافقة على إقامة 3 مشروعات صناعية بالقنطرة شرق بتكلفة استثمارية 21.8 مليون جنيه
نادية سلام

نادية سلام

4:38 م, الخميس, 5 ديسمبر 19

علمت “المال” أن اللجنة التنفيذية وافقت على إقامة ثلاثة مشروعات متوسطة، بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، بإجمالي  استثمارات 21 مليون و865 ألف جنيه.

  وأوضحت مصادر مطلعة أن المشروعات الثلاثة ستقام علي مساحة ما يقرب من 40600 ألف متر مربع في المناطق المرفقة بالقنطرة شرق، ومن المقرر توفير 67 فرصة عمل .

ما هي المشروعات؟

وأضافت أن المشروع الأول تقدم به أحد المستثمرين لإقامة مصنع تكرير وتصنيع  وتجفيف وتعئبة وتغليف الملح، بكافة أنواعه بتكلفة استثمارية تصل إلى مليوني و334 ألف جنيه، حيث قررت اللجنة الموافقة على تخصيص مساحة 3000 متر بالمرحلة الأولى كاملة المرافق.

والمشروع الثاني تقدمت به شركة “كويك تريد انترناشونال” للخدمات اللوجيستية والموانئ الجافة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 17 مليون و970 ألف جنيه، لإقامة ميناء جاف وتقديم خدمات لوجيستية وتداول الحاويات، حيث وافقت المحافظة علي تخصيص مساحة 33 ألف و600 متر بمنطقة الخدمات المرفقة بالقنطرة شرق.

كما وافقت علي تخصيص مساحة 400 متر مربع بمنطقة الصناعات الصغيرة المرفقة بالقنطرة شرق علي المشروع المقدم من شركة القنال ستارز، لإقامة مشروع لتصنيع الأعلاف بتكلفة استثمارية تصل إلى مليون و561 ألف جنيه .

يذكر أن منطقة القنطرة شرق الصناعية تضم 190 مشروعًا بإجمالى استثمارات 4 مليارات جنيه، على مساحة 910  أفدنة.