ضبط حشيش مهرب من إيطاليا بمطار القاهرة

تم تحرير محضر ضبط رقم ٢٣ لسنة ٢٠١٩ وتسليم الأحراز لجهات الأمنية.

ضبط حشيش مهرب من إيطاليا بمطار القاهرة
مها أبوودن

مها أبوودن

4:04 م, الأربعاء, 7 أغسطس 19

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد الحليم محمد، من ضبط محاولة تهريب كمية منالممنوع تعاطيه أو تداوله أو حيازته أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة  1975 بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وتمت عملية الضبط أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية الإيطالية رقم 803 القادمة من مالبينسا (ايطاليا ).

وحاول راكب مصرى استغلال ازدحام الصالة وخصوصا في موسم الحج والأعياد والتسلل من اللجنه الجمركية بالخط الأخضر فقام محمد يوسف مأمور اللجنة باستيقافه ولاحظ شدة ارتباك وتوتر الراكب لما بحوزته من حشيش.

وعند سؤالة عما إذا كان يحمل أشياء تستحق الرسوم الجمركية من عدمه أجاب بالنفي.

وبالعرض على عبدالحليم محمد مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة جمركية من أحمد عمر وجورج صفوت مأمورى الخط الأخضر وضياء نصار مدير الحركة لتفتيش أمتعة الراكب حيث تم العثور على لفافة من مخدر حشيش مخفاه داخل كيس بن مبرشم للتموية.

قرر جمال عبدالفتاح مدير عام جمارك الركاب تحرير محضر ضبط رقم ٢٣ لسنة ٢٠١٩ وتسليم الأحراز لجهات الأمنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وإبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهريب بالجمرك.