«القصراوى جروب» تطرح جاك «S4» نهاية الأسبوع الحالى

من شريحة «suv»

«القصراوى جروب» تطرح جاك «S4» نهاية الأسبوع الحالى
أحمد عوض

أحمد عوض

8:32 ص, الأحد, 5 يناير 20

تستعد المجموعة العربية المتحدة «القصراوى جروب»، وكيل سيارات سيتروين، وجاك، لطرح طراز جاك «S4» نهاية الأسبوع الحالى.

وتنتمى جاك «S4» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سى سي، ليولد قوة 120 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن متر.

قال أحد موزعى جاك إن تقديم الطراز الجديد «S4» يأتى ضمن الخطة التسويقية التى اعتمدها «القصراوى جروب» فى 2020، التى ارتكزت على التوسع فى طرح السيارات المنتمية للشريحة الرياضية متعددة الاستخدامات، فى ضوء استحواذ تلك الفئة على ما يقرب من %25 من مبيعات قطاع الملاكى.

وأضاف أن العامل السعرى سيلعب الدور الرئيسى فى فرص نجاح الطراز الجديد من جاك «S4»، خاصة وسط احتدام المنافسة بين العلامات التجارية داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن معظم وكلاء السيارات، وعلى رأسهم «الصينية»، قد اتجهوا لإعادة النظر فى خططهم التسويقية، من خلال التركيز على التوسع فى طرح الطرازات فى مختلف الفئات فى إطار جذب أكبر شريحة من العملاء.

على جانب آخر، كشف الموزع، الذى فضل عدم ذكر اسمه، عن قيام «القصراوى جروب» بمخاطبة الموزعين الفترة الماضية للقيام بأعمال الجرد السنوية المتعلقة بالكميات التى قد حصلوا عليها خلال 2019.

وأوضح أن الوكيل أبلغ الموزعين عن سعيه إلى صرف تعويضات لصالحهم نتيجة الخسائر التى تكبدوها جراء التخفيضات التى قدمتها «القصراوى جروب» على طرازات جاك للمستهلكين خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الوكيل المحلى بدأ إجراءات صرف تعويضات الموزعين على طرازات جاك «S3» بقيمة تعدت 40 ألف جنيه فى المركبة الواحدة، بالتزامن مع توزيع الحصص المتبقية من مخزون 2019.

ولفت إلى أن «القصراوى جروب» بصدد صرف تعويضات إضافية للموزعين على طرازات جاك S2، خاصة بعد الانتهاء من تصريف المخزون من سيارات العلامة الصينية وتوزيعها على شبكة التجار خلال الأيام القليلة المقبلة.

 وبحسب الإحصائيات الصادرة عن منفذ جمرك الإسكندرية، فإن العلامة التجارية «جاك» احتلت المرتبة الثانية فى قائمة الماركات الصينية الأكثر استيرادًا للسيارات خلال الأحد عشر شهرًا الأولى، مستحوذة على حصة %10.3 وذلك بعد تمكنها من الإفراج الجمركى عن 693 سيارة. أحمد عوض