الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لحنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين

باتهامهم بالاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع والأسرة المصرية واستدراج الفتيات واستغلالهن

الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لحنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

1:29 م, الأثنين, 27 يوليو 20

أدانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الآن فتاتى التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، باتهامهم بالاعتداء على قيم ومبادئ المجتمع والأسرة المصرية واستدراج الفتيات واستغلالهن.

وقضت المحكمة بمعاقبتهم ، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

وكان النائب العام العام قد أمر بإحالة المتهمتين «حنين حسام» و«مودة الأدهم» و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدى على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ فى المجتمع المصرى، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة.

وتواجه المتهمتان 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهما الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة “واتساب” لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما.

واشتراك الباقون معهما فى الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها فى تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير فى الرأى العام لمصلحة طرف فى الدعوى.يذكران التحقيقاتها فيما هو منسوبٌ لهن من الاتجار فى البشر. مازالت جارية.

كتبت نجوى عبد العزيز