البنك المركزي ينفى وقف تداول العملات الورقية بعد طرح "البلاستيكية" فئة 10 جنيهات

وذكر أن تلك العملة البلاستيكية تختلف عن الورقية في نوعية الورق فقط، حيث ستكون المادة الخام لصناعة العملة الجديدة فئة الـ 10 جنيهات من مادة "البوليمر".

البنك المركزي ينفى وقف تداول العملات الورقية بعد طرح "البلاستيكية" فئة 10 جنيهات
صفية حمدي

صفية حمدي

12:16 م, الجمعة, 17 يوليو 20

رصد مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وقف تداول العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية .

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع البنك المركزي المصري، ونفى تلك الأنباء.

وأكد البنك المركزي أنه لا صحة لوقف تداول العملات الورقية بالتزامن مع بدء إصدار العملات البلاستيكية.

وأوضح أن إصدار العملات البلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات، لن يلغي نظيرتها الورقية المتداولة حالياً، وشدد على أن الفئة القديمة سوف يظل لها قوة الإبراء حتى في وجود الفئة الجديدة، ويحق للمواطنين استخدامها بشكل عادي.

ونوه البنك المركزي إلى أنه سوف يتم البدء في طرح العملة المصنوعة من البلاستيك، فئة الـ 10 جنيهات فقط، مع تشغيل المطبعة الجديدة للبنك المركزي، المنشأة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على أن يتم طرح باقي فئات العملة الجديدة تباعاً.

وذكر أن تلك العملة البلاستيكية تختلف عن الورقية في نوعية الورق فقط، حيث ستكون المادة الخام لصناعة العملة الجديدة فئة الـ 10 جنيهات من مادة “البوليمر”.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء والبنك المركزي جميع وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات .

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلباً على الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي.