قناة السويس: مد تخفيضات ناقلات بترول الخليج الأمريكى وكولومبيا إلى الهند 6 أشهر

قناة السويس تستمر في منح الحوافز للسفن العابرة بنسب بتصل الي 75%

قناة السويس: مد تخفيضات ناقلات بترول الخليج الأمريكى وكولومبيا إلى الهند 6 أشهر
نادية سلام

نادية سلام

11:13 ص, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

أعلنت هيئة قناة السويس صباح اليوم الأربعاء ، استمرار منح الحوافز لناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من موانـئ الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية والمتجهة إلى موانئ آسيا ، لمدة 6  أشهر جديدة تنتهى في يونيو المقبل .

 وتتراوح نسبة الممنوحة لناقلات البترول ما بين 45 إلى 75% في إطار سياساتها التسويقية لجذب السفن التي تسلك طرقا أخري بديلة عن قناة السويس .

وأكدت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس فى منشورها اليوم تعديل بعض بنود المنشور الملاحي 1/2018  الصادر فى 9 يناير العام الماضي ،حيث يتضمن الاتي : منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبي ومتجهة إلى أو قادمة من موانئ غرب شبه القارة الهندية “بداية من ميناء كراتشى Karachi وحتى ميناء Cochin في غرب الهند” ، تخفيضا وقدره 45% من رسوم العبور العادية.

وأوضحت “التحركات” في منشورها أنه سيتم منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبى ومتجهة إلى أو قادمة الموانئ التي تقع شرق ميناء Cochin نسبة تخفيضا وقدره 75% من رسوم العبور العادية.

 كما أضافت أنه سيتم منح ناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من (أو متجهة إلى) موانئ أمريـكا اللاتينية ابتداء من كولومبيا (جـزيــرة San Andres Island) وما جنوبه ومتجهة إلى (أو قادمة من) موانئ آسيا ابتداءً من ميناء Karachi وما شرقه نسبة تخفيض 75% بدلا من 65% من رسوم العبور العادية.