مسلسل محمد رمضان الأغلي إعلانا في دراما DMC خلال رمضان

لعبة نيوتن فى المركز الثالث بـ 350 ألف جنيه

مسلسل محمد رمضان الأغلي إعلانا في دراما DMC خلال رمضان
محمود جمال

محمود جمال

2:06 م, الأثنين, 12 أبريل 21

تصدر مسلسل «موسى» للفنان محمد رمضان ومسلسل «هجمة مرتدة» أغلى إعلانات دراما رمضان 2021 بقيمة 400 ألف جنيه لقيمة الأسبوت الواحد ( 30 ثانية ) ، أعقبهما مسلسل ( لعبة نيوتن ) بـ 350 ألف جنيه ، ثم مسلسل ( نجيب زاهي زركش ) فى المركز الرابع بنفس قيمة الأسبوت الإعلاني .

وبلغ سعر الأسبوت الأعلاني علي مسلسل ” وكل ما نفترق ” نحو 250 ألف جنيه ، وبنفس القيمة جاء كلا من البرنامج الديني ( لعلهم يفقهون ) و ” مطبخ الهوانم ” فى المركز السادس والسابع على التوالي.

قدر تكلفة باكدج المدفع علي شبكة قنوات دي إم سي خلال شهر رمضان بنحو مليون جنيه طوال شهر رمضان بمعدل 10 ثوان يوميا.

وتؤكد إدارة كل قناة علي عدم قبول أي مواد إعلانية غير مدفوعة فى أعمال درامية على مسلسلي ” هجمة مرتدة ” و” موسي ” بطولة الفنان محمد رمضان.

كانت قد نشرت فى عددها الصادر اليوم تفاصيل الخريطة الإعلانية لشهر رمضان 2021 على شبكة قنوات DMC والحياة وcbc والأولى والفضائية المصرية وأون ومحطات راديو النيل الأربعة وهى راديو هيتس وشعبى و105.3 و92.7.

وتُعرف وحدة بيع الإعلانات على شاشات التليفزيون بالأسبوت SPOT وهو عبارة عن 30 ثانية ، وتختلف بنود التعاقد من قناة لاخرى على حسب الوزن النسبى لكل شركة والقطاع الذى تنتمى إليه ، علاوة على المزايا والخصومات المقدمة للمعلن طوال الشهر .

سعر الإعلانات قبل مدفع رمضان

وتصل قيمة باكدج المدفع المجمعة على شبكة القنوات السابقة أى الإعلان بمعدل 10 ثوان يوميا قبل مدفع الإفطار مباشرة إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه، بينما تقدر تكلفة باكدج المدفع على كل قناة منفردة بنحو مليون جنيه طوال شهر رمضان .

ويعتبر مسلسلى «الاختيار 2» و«نسل الأغراب» الأعلى قيمة فى سعر الأسبوت على شبكة قنوات ON ، فيما يعد مسلسلى «هجمة مرتدة» و«موسى» الأغلى على قنوات DMC.

فى سياق متصل ، يخضع الإعلان على الفضائيات إلى مجموعة شروط وأحكام منها تحديد مدة أقل إعلان بـ 10 ثوان ، كذلك زيادة سعر الإعلان المشروط بنسبة %50 عن سعره الأصلى طبقا للسياسة التسعيرية للقناة مع العلم بأن أولوية الحجز تكون حسب الأسبقية وترسل طلبات الحجز أو التعديل أو الألغاء إلى إدارة كل قناة قبل موعد التنفيذ بـ 48 ساعة ، وتوزيع المواد الإعلانية بالتساوى على القنوات التابعة للفضائية الواحدة.