مسلسلات 2023.. استثمار نجاح سابق واستمرار للوعي الوطني

يقدم المخرج بيتر ميمي صاحب ثلاثية مسلسل الاختيار السنين الماضية عملا دراميا وطنيا هاما في موسم دراما 2023

مسلسلات 2023.. استثمار نجاح سابق واستمرار للوعي الوطني
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:32 م, الأربعاء, 11 مايو 22

أعلن بعض صناع الأعمال الدرامية عن مسلسلاتهم التي سيشاركون بها في الموسم الدرامي المقبل لعام 2023، فستقدم النجمة روجينا للعام الثاني مسلسل “ستهم” مع المخرج رءوف عبد العزيز الذي تعاونا سويًّا في مسلسل انحراف وعُرض رمضان الماضي.

كما يقدم المخرج بيتر ميمي، صاحب ثلاثية مسلسل الاختيار، السنين الماضية، عملًا دراميًّا وطنيًّا هامًّا في موسم دراما 2023، أيضًا يعود النجم أحمد مكي لتقديم الجزء السابع لمسلسله الناجح الكبير قوي في الموسم المقبل بعد تحقيقه مشاهدة كبيرة، هذا العام، في رمضان.

فايزة هنداوي : مسلسل الكبير قوي لأحمد مكي حقق نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا هذا العام

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن تقديم روجينا مسلسل العام المقبل “ستهم” مع المخرج رءوف عبد العزيز مرة ثانية معًا، يرجع إلى أنهما حققا نجاحًا كبيرًا معًا في مسلسل انحراف، حتى لو لم يكن العمل الأعلى مشاهدة من بين مسلسلات شهر رمضان لكنه أحدث جدلًا ونجاحًا جيدًا.

وأشارت إلى أن تقديم بيتر ميمي لمسلسل وطني، الموسم الدرامي المقبل، لأنه أصبح المخرج المتمكن من تقديم هذه النوعية من النمط الدرامي بمسلسل “الاختيار” في أجزائه الثلاثة التي انتهت بتقديم الاختيار 3، رمضان الماضي.

وتابعت قائلة إن مسلسل الكبير قوي لأحمد مكي حقق نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا، هذا العام، وأشاد به الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي والنقاد أيضًا وتصدَّر التريند طيلة شهر رمضان، لذلك تقديم صناعه للجزء السابع، العام المقبل، أو الإعلان عن ذلك يأتي استثمارًا لنجاح الموسم السادس.

مها متبولي : مسلسل الكبير قد يتم تأجيل الجزء السابع له أكثر من عام

وعلّقت الناقدة مها متبولي فقالت : من الطبيعي حينما ينجح فنان معين مع شركة إنتاج في شهر رمضان تحديدًا والمنافسة القوية التي تكون موجودة فيه مع أعمال درامية كثيرة، أن تكرر هذه الشركة الإنتاجية تعاونها الفني مع هذا الفنان في العام التالي.

وذلك ما سيحدث مع روجينا في مسلسلها القادم “ستهم”، فهو نتيجة نجاح مسلسلها “انحراف” في رمضان الماضي.

وتضيف متبولي أن مسلسل الكبير قد يتم تأجيل الجزء السابع له أكثر من عام، مثلما فعل أحمد مكي سابقًا فقد اختفى لسنوات عن الجمهور والشاشة الصغيرة،

ثم عاد بمسلسل الاختيار 2 مع النجم كريم عبد العزيز، العام الماضي، وقدَّم، الموسم الماضي، مسلسل الكبير 6 وحقق به النجاح الجماهيري الكبير حقيقة وكان عملًا رائعًا في رمضان.

خالد محمود :  أحمد مكي لم يحقق نجاحًا عاديًّا بمسلسله “الكبير قوي” في رمضان الماضي

بينما يرى الناقد الفني خالد محمود أن تقديم المخرج بيتر ميمي لمسلسل وطني جديد، الموسم الدرامي المقبل لعام 2023، يأتي في إطار استمرار توجه الدولة المصرية لتقديم هذه الدراما الوطنية خلال السنين الأخيرة بمسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة، بالإضافة لمسلسلات العائدون لأمير كرارة، رمضان الماضي، و”هجمة مرتدة” و”القاهرة كابول” أيضًا، العام الماضي.

ولفت إلى أن أحمد مكي لم يحقق نجاحًا عاديًّا بمسلسله الكبير قوي في رمضان الماضي ، بل تقديمه لشخصيات ومواهب شابة جديدة في الموسم السادس للعمل مثل رحمة أحمد التي قدمت شخصية مربوحة ومصطفى غريب وغيرهم ، أضفت روحا جديدة للمسلسل هذا العام مقارنة بالاجزاء السابقة للكبير قوي .

كما أنه اعتمد في الموسم السادس على كوميديا الموقف وليس الافيهات فقط ، وقدم موضوعات وقصص تحاكي مايحدث في الواقع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في حياتنا ، فالتف حوله المشاهدين في مصر والوطن العربي ، لذلك تقديم جزء سابع للمسلسل سيكون أمرا مثمرا ومميزا للغاية ، ونتمنى أن يكون بمستوى الموسم السادس من حيث الكتابة والشخصيات المقدمة فيه أيضا .