مسلسلات خيبت ظن الجمهور في رمضان بالأسبوع الأول.. نقاد يكشفون

أشرف صقر : ملوك الجدعنة والقاهرة كابول لم يكونا على مستوى التوقعات

مسلسلات خيبت ظن الجمهور في رمضان بالأسبوع الأول.. نقاد يكشفون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:27 م, الثلاثاء, 20 أبريل 21

مع انتهاء الأسبوع الأول من شهر رمضان تصدرت بعض المسلسلات تريند مواقع التواصل الاجتماعي مثل القاهرة كابول بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وملوك الجدعنة بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد ، ومسلسل الاختيار 2 بطولة الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي واللي مالوش كبير بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي والنمر بطولة محمد عادل إمام.

بينما خيبت مسلسلات أخرى ظن الجمهور لإيقاعها البطىء وقصتها المستهلكة من أعمال فنية سابقة مثل القاهرة كابول وضد الكسر وموسى ويكشف نقاد سبب ذلك.

نادر عدلي : هناك مسلسلات جيدة وأخرى رديئة

وعلق الناقد الفني نادر عدلي فقال : الحكم حاليا على الأعمال الدرامية المعروضة في شهر رمضان بأنها سيئة لا يليق من الناحية النقدية أبدا.

ولفت إلى أن متوسط ساعات المسلسل 15 ساعة فلا يمكن الحكم على جودته إخراجيا وتمثيلا وغيرها من العناصر الفنية لكل مسلسل بعد مرور ساعتين فقط.

ويضيف أن مستوى الأعمال الفنية المعروضة منها الجيد وأخرى رديئة بصورة عامة ، لكن الحكم النهائي سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

أشرف صقر : ملوك الجدعنة والقاهرة كابول لم يكونا على مستوى التوقعات

وأوضح المنتج أشرف صقر، أنه كان يعلق آمالا كبيرة على مسلسل ملوك الجدعنة بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد ، لكن للأسف ظهر العمل بصورة سيئة لأن مفهوم الجدعنة لا يعني البلطجة مثلما نرى أبطال العمل كل حلقة.

ونوه بأن مسلسل القاهرة كابول أيضا ليس من المسلسلات التي تملك إيقاعا سريعا يخطف العين برغم أن الممثلين فيه جيدين سواء طارق لطفي أو فتحي عبد الوهاب أو خالد الصاوي.

وأوضح أن هناك مسلسلات أخرى لا يتسع الوقت لمشاهدتها الآن ، لذلك لا يمكن ظلمها بالحكم عليها بأنها سيئة أو لم تكن على مستوى التوقعات المطلوبة قبل شهر رمضان.