مستهدفا الأقاليم.. «العروبة مصر» تضخ 10 مليارات جنيه لإنشاء مولات فى 3 محافظات

محاولة لفتح أسواق جديدة خارج القاهرة

مستهدفا الأقاليم.. «العروبة مصر» تضخ 10 مليارات جنيه لإنشاء مولات فى 3 محافظات
المال - خاص

المال - خاص

7:32 ص, الأثنين, 28 أكتوبر 19

تعتزم شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير، إنشاء 3 مولات بمحافظات دمنهور، والإسكندرية، والزقازيق، بتكلفة استثمارية تقدر 10 مليارات جنيه خلال 5 أعوام ضمن مشروعات «مول العروبة»

قال حازم الديب، الرئيس التنفيذى للشركة، إن شركته تستهدف إقامة المشروعات بالأقاليم كنوع من الأفكار الجديدة، للخروج من نطاق إنشاء المشروعات بالقاهرة، ومحاولة لفتح أسواق جديدة بالمحافظات.

أضاف أنه يتم البدء فى مشروع «مول العروبة» بدمنهور على مساحة 80 ألف متر بتكلفة استثمارية تقدر 5 مليارات جنيه، والتنفيذ على 4 مراحل.

أشار إلى أن المول يضم منطقة تجارية، وسلاسل تجارية، وتوكيلات سيارات، ومنطقة بنوك، ومجمعات ترفيهية.

تابع أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعيها «مول العروبة» بمحافظتى الإسكندرية بمنطقة سموحة على مساحة 50 ألف متر بطاقة 1500 سيارة انتظار، ومحافظة الزقازيق على مساحة 60 ألف متر، و1500 سيارة انتظار.

لفت إلى أن وجود شراكة استراتيجية مع مجموعة الفطيم بتواجد «كارفور» بمولات العروبة كإحدى العلامات التجارية المميزة بالسوق.

أوضح أن الشركة تستهدف فى مشروعاتها الصعيد ومدن القناة، وعدد آخر من المحافظات إذا أتيحت الأراضي، لافتا أنه يعتمد على خروج المشروعات من نطاق القاهرة التى لها مطوريها واستهداف الأقاليم على الرغم من أن العائد بالقاهرة الأفضل.

أكد أن الشركة حريصة على دخول المزايدات العلنية للحصول على قطع الأراضى المستهدف تنفيذ المشروعات عليها، مشيرا إلى أن آلية التخصيص بالأمر المباشر لا تصلح إلا فى المدن الجديدة، ولكن المزايادات بالمحافظات تفتح مجالا للمنافسة بين الشركات.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، على مصيلحي، ومحافظ البحيرة هشام آمنة، شهدا إطلاق الأعمال الإنشائية الخاصة بشركة «العروبة مصر للإنشاء والتعمير» لواحد من أهم وأكبر المشروعات التجارية فى مدينة دمنهور، تحت اسم «مول العروبة» للإطلاع على أولى المراحل الإنشائية للمركز التجارى الجديد.

يعد المركز التجارى الجديد هو الرابع للشركة بعد فرعى الإسكندرية وطنطا ومشروع سكاى لاين الشرقية، والسابع ضمن مشروعات الشركة الإجمالية.

كما تتعاون الشركة فى هذا المشروع مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وشركة الفطيم، وأحد أكبر المكاتب الهندسية والاستشارية فى مصر لإنشاء المركز التجارى على أحدث مستوى من التصميمات العالمية، فالمول دور واحد بارتفاع 9 أمتار، فضلا عن فرع جديد لأشهر سلسلة محلات البيع بالتجزئة «كارفور». ¿ المال ـ خاص