مستشفيات كليوباترا تحقق 59.5% نمواً فى أرباح الربع الأول من 2020

تحويل مستشفى "الكاتب" و "كوينز" التابعتين إلى منشآت طبية مخصصة لعزل وعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بـ«كورونا»

مستشفيات كليوباترا تحقق 59.5% نمواً فى أرباح الربع الأول من 2020
المال - خاص

المال - خاص

1:47 م, الأحد, 21 يونيو 20

ارتفعت صافى الأرباح المجمعة  للمجموعة مستشفيات كليوباترا خلال الربع الأول من  العام الجاري بنسبة 59.5%، لتصل إلى 87.952 مليون جنيه، مقابل 55.139 مليون جنيه بالفترة المناظرة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية .

وسجلت الإيرادات ارتفاعًا بنسبة 21%، لتصل إلى 502.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى  من العام الجاري مقابل 415.9 مليون جنيه بالربع المقارن من 2019.

وكشفت مجموعة مستشفي “” عن تحويل مستشفى “الكاتب” ومستشفى “كوينز”  التابعتين إلى منشآت طبية مخصصة لعزل وعلاج الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس (كوفيد – 19) و المرضى المؤكد إصابتهم بالفيروس، بدءًا من منتصف مايو الماضى، فضلاً عن استمرار باقى المستشفيات التابعة في تقديم باقة خدماتها بشكل طبيعي.

“مجموعة كليوباترا” تحول مستشفى “الكاتب” و”كوينز” لعزل مصابى “كورونا”

وقال أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، إن المجموعة وضعت في مقدمة أولوياتها منذ بداية ظهور الأزمة الراهنة حماية فريق العمل والمرضى وعائلاتهم، وهو ما يعكسه تبنيها سلسة من البروتوكولات الإضافية وفق توجيهات الحكومة المصرية من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المرضى والعاملين بمستشفيات المجموعة الثمانية .

 وأضاف فى بيان صحفى حصلت المال على نسخة منه أن المجموعة قامت بتوفير جميع أدوات ومعدات الوقاية اللازمة لفريق العمل والمرضى بالتوازي مع تدريب الأطقم الطبية على جميع التدابير الإضافية المعنية بالتعامل الآمن مع المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس ( كوفيد – 19 ) .

ولفت إلى قيام المجموعة بإدخال تعديلات جوهرية على السياسات الداخلية المتعلقة بطرق التعامل مع المرضى بهدف عزل المشتبه في إصابتهم بفيروس (كوفيد – 19) بسرعة، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يحظى بها الفريق الطبي من الاستشاريين والأخصائيين وضمان تزويد جميع المرضى بأفضل مستوى من الخدمات الطبية التي ترقى لتوقعاتهم .

عز الدين: المجموعة قامت بإدخال تعديلات على السياسة الداخلية بسبب “كورونا”

وتابع عز الدين أن استجابت على الفور إلى الطلب المتزايد على المنشآت الطبية المعنية بعلاج المصابين بفيروس ( كوفيد – 19 )، حيث قامت بتخصيص اثنين من مستشفياتها التابعة وهما «الكاتب» و«كوينز» للقيام حصريًا بعزل وعلاج المرضي المحتمل إصابتهم بالفيروس بأسعار تنافسية .

 ووقال أن المجموعة تقوم بدورها فى توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة بأسعار معقولة تناسب أكبر شريحة ممكنة من المرضى، علمًا بأن القائمة الحالية لأسعار الخدمات الطبية المقدمة تعد من بين أقل الأسعار المطروحة في قطاع الرعاية الصحية وتعكس الجودة الفائقة لباقة الخدمات التي تقدمها مستشفيات المجموعة .

وأكد عز الدين على مواصلة الأنشطة التشغيلية بجميع المنشآت الطبية التابعة وفق الإرشادات والتوجيهات الحكومية المتعلقة بفيروس (كوفيد – 19 ) .

وأوضح أن القرار السديد بتخصيص اثنين من المستشفيات التابعة لعلاج المصابين بالفيروس سيمكن المجموعة من حماية المنشآت الست الأخرى من تداعيات (كوفيد – 19)، وبالتالي تحقيق أقصى وقاية ممكنة للمرضى والعاملين بتلك المستشفيات من مخاطر التعرض للعدوى، فضلاً عن ضمان استمرار المجموعة في تقديم باقة خدماتها الطبية فائقة الجودة على أكمل وجه رغم الوضع الاستثنائي الصعب الذي يشهده قطاع الرعاية الصحية بالبلاد.

وجدد عز الدين التزام مجموعة مستشفيات كليوباترا بتقديم أوجه الدعم اللازمة للحكومة المصرية والمواطنين خلال الأشهر القادمة.

وشدد على أهمية مواصلة التزام مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص بواجباتهم على أكمل وجه لدعم جهود الحكومة خلال هذه الظروف الاستثنائية في ظل استمرار تداعيات فيروس (كوفيد – 19) في مصر .