مستشفى كليوباترا: دخول أكتيس للاستثمار لن يؤثر على هيكل المساهمين

مستشفى كليوباترا توضح أثر دخول شركة أكتيس للاستثمار المباشر لإدارة صندوق استثمار تابع

مستشفى كليوباترا: دخول أكتيس للاستثمار لن يؤثر على هيكل المساهمين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:23 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19

قالت شركة مستشفي كليوباترا إنها تلقت خطابا تأكيديا من المساهم الرئيسى بها يضمن عدم حدوث أية تغيرات جوهرية فى هيكل المساهمين أو مجلس الإدارة، نتيجة تولى شركة أكتيس للاستثمار المباشر إدارة صندوق كريد هيلث كير.

جاء ذلك فى رد مرسل من مستشفى كليوباترا  إلى البورصة المصرية بخصوص استفساراتها حول ما نشرته جريدة المال أمس الأحد تحت عنوان “أكتيس تقتنص إدارة الصندوق المساهم بمستشفيات كليوباترا”.

وأضافت مستشفى كليوباترا فى البيان أن شركة كير هيلث كير المالكة حصة 69.4% من أسهمها أكدت فى خطاب عدم حدوث أية تغيرات جوهرية بالشركة سواء فى هيكل المساهمين أو مجلس الإدارة أو فريق الإدارة العليا.

وقالت مصادر فى وقت سابق إن شركة أكتيس للاستثمار المباشر حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية لتولى إدارة صندوق كريد هيلث كير، المالك لنحو 69% من أسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا المقيدة فى البورصة – ملكية غير مباشرة – وذلك بدلا من مجموعة أبراج جروب التى كانت تدير الصندوق.

وأوضحت المصادر أن تولى أكتيس إدارة الصندوق لا يعنى تغيرا بهيكل ملكية شركة كليوباترا، ويقتصر الأمر على استبدال مدير الاستثمار للصندوق المساهم بالشركة.

ويتوزع هيكل ملكية شركة مستشفيات كليوباترا بنسبة 69.3% لشركة كير هيلث كير – تتبع صندوق كريد هيلث كير – فيما يمتلك النسبة المتبقية عدد من المساهمين الأفراد وحملة أسهم التداول الحر.

وكانت شركة أكتيس للاستثمار المباشر قد قدمت عرضا للاستحواذ على مجموعة أبراج فى سبتمبر الماضي، وذلك عقب انهيار الشركة الإماراتية بسبب أزمات مع مستثمرى صناديقها.

وتتوزع أعمال أكتيس فى أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية، وقامت بجمع نحو 15 مليار دولار منذ بداية تأسيسها فى 2014، ولديها نحو 200 موظف موزعين بين 16 مكتبا حول العالم.

وانهارت مجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر بالكامل مؤخرا بعد توجيه عدة تهم لمؤسسها عارف نقفى، وعدد من المدراء التنفيذيين للشركة، منها التحايل على المستثمرين ومدهم بمعلومات مغلوطة عن سبل استخدام أموالهم.

وحققت مسشفى كليوباترا صافى ربح قدره 315 مليون جنيه خلال عام  2018 مقارنة بنحو 118 مليون جنيه أرباح خلال عام  2017.

وارتفعت إيرادات المجموعة إلى 1.45 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.12 مليار فى 2017.

كليوباترا توقع اتفاقية الاستحواذ على مركز لعلاج الخصوبة

وأعلنت  فى وقت سابق عن توقيع اتفاقية مبدئية للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة فى مجال الخصوبة والتلقيح الصناعى بمصر متوقعة اتمامها بنهاية 2019 فور استكمال الفحص النافى للجهالة واستيفاء جميع المستندات اللازمة.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق إن هذه الاتفاقية ستمكنها من التوسع فى تخصص جديد يتزايد الطلب عليه بما سيؤدى إلى زيادة هامش الربح ويعزز باقة الخدمات الطبية التى تقدمها مجموعة مستشفيات كليوباترا.

ولم تذكر الشركة اسم المركز محل الاستحواذ، مكتفية بالإشارة إلى أنه متخصص فى تقديم قائمة طويلة من الخدمات تشمل معالجة أمراض النساء والولادة وأمراض الذكورة والضعف الجنسى والجلدية والصحة الإنجابية والعلاج بالليزر والتغذية وعلاجات الأجنة وخدمات طب الأسرة.

وأتمت شركة منذ أشهر صفقة الاستحواذ على أرض ومبنى مستشفى الكاتب بالدقى، فى إطار الخطة التوسعية للمجموعة فى مجال الرعاية الصحية فى السوق المحلية، وتستعد  المستشفى لافتتاح المركز الثانى لخدمة قاطنى منطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر خلال الأشهر المقبلة.

ويعتبر مستشفى الكاتب من أقدم المستشفيات العاملة فى السوق المصرية، وتأسس عام 1946 كمستشفى متخصص فى علاج المسالك، وتم إضافة جميع التخصصات لاحقاً، ومنذ 2013 جرى استبدال العديد من الأجهزة الطبية بأخرى حديثة، كما تعاقد مع نحو 196 عميلاً من الشركات والنقابات.

التداول على أسهم كليوباترا

ووقعت كليوباترا فى مارس الماضى اتفافية تأجير طويلة المدى لمستشفى كوينز للنساء والولادة فى منطقة مصر الجديدة، وتعمل حاليا على نقل النشاط، وإضافة خدمات طبية أخرى، بعد الحصول على الموافقات اللازمة وتعمل مستشفى كوينز بطاقة 50 سريراً.

ووافق مجلس إدارة مجموعة كليوباترا فى وقت سابق على الاكتتاب فى زيادات رؤوس أموال كل من مستشفيات الشروق، والنيل بدراوى، والقاهرة التخصصى، بهدف الاستثمار فى تطوير البنية التحتية، والأجهزة الطبية، وزيادة الطاقة الاستيعابية، بما سيعزز العائد الاستثمارى بالشركات التابعة.

ونوهت الشركة إلى تطبيقها سياسة للربط المتكامل بين مستشفياتها التابعة، وتحسين معدلات الكفاءة والتشغيل، وأجرت توسعات جغرافية، وبدأت خلال العام الحالى برنامج تجديد وتحديث جميع الكيانات التابعة، واستكمال أعمال تجديد واجهة مستشفى القاهرة التخصصى، مع تجديد غرف العمليات، ووحدات الرعاية المركزة، كما تعتزم الاستمرار فى تنفيذ توسعات مستشفى الشروق، ومشروع آخر فى محافظة بنى سويف.

رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:23 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19