مستشفى كليوباترا توقع اتفاقية تأسيس مركز لعلاج أمراض الشرج

مستشفي كليوباترا تفصح عن توقيع اتفاقية مع مؤسسة هيموكيور لعلاج أمراض الشرج

مستشفى كليوباترا توقع اتفاقية تأسيس مركز لعلاج أمراض الشرج
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:53 م, الأحد, 23 يناير 22

أعلنت شركة مستشفي كليوباترا، توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع مؤسسة هيموكيور الطبية لإنشاء مركز متخصص في أمراض الشرج والمستقيم.

وقالت مستشفي كليوباترا فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأحد، إن هذا المركز سيحمل اسم سى اتش جى هيموكيور وسيكون مقره بمستشفى الكاتب التابعة.

وفوضت الشركة العضو المنتدب ورئيس القطاع المالي مجتمعين بالتوقيع على اتفاقية التعاون مع الدكتور محمد مجدى ومؤسسة هيموكيور واستيفاء الإجراءات المكملة.

وتعد مجموعة مستشفيات كليوباترا، أكبر كيان طبي خاص في مصر، ويتبع المجموعة في الوقت الحالي مستشفيات، النيل بدراوي، الشروق، القاهرة التخصصي، كوينز، الكاتب، كما تستعد لضم  العاملة في مجال التخصيب والإنجاب.

مستشفي كليوباترا تدير كيان طبى للعاملين في«البترول» لمدة 27 عاما

ووافقت المستشفي فى 30 ديسمبر الماضى على استكمال بناء وإدارة وتشغيل المملوكة لعدة شركات تابعة للهيئة العامة المصرية للبترول لمدة 27 عاما.

وقالت المستشفي فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن هذه المستشفى تحت الإنشاء منذ عشر سنوات وتهدف إلى خدمة العاملين فى قطاع البترول والمواطنين.

وتقع مستشفى سكاى بمدينة التجمع الخامس، ويشترك فى ملكيتها صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية للعاملين بقطاع البترول، الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو).

كما يساهم فى ملكيتها الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى إلى المدن (تاون جاس)، التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول كما الشركات السابقة.

وفوضت كليوباترا العضو المنتدب للشركة ورئيس القطاع المالى للتوقيع على اتفاقية الإدارة والتشغيل والصيانة مجتمعين، على أن تظل ملكية المستشفى طوال فترة العقد وانتهائه للمالكين الحاليين.

ونوهت إلى أن اختيارها لإدارة هذه مستشفى العاملين بالبترول يرجع إلى خبرتها المتراكمة فى مجال إدارة وتشغيل المستشفيات

بيع 23% من أسهم كليوباترا بقيمة 1.8 مليار جنيه ديسمبر الماضى

وأفصحت إدارة البورصة المصرية فى (30 ديسمبر الماضى) عن تنفيذ عرض شراء 23% من أسهم مستشفي كليوباترا بقيمة إجمالية قدرها  تقريبا.

وتلقت المستشفي فى 8 ديسمبر عرضًا من شركة (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية) لشراء حصة أسهم بقيمة إجمالية متوقعة تتجاوز  تقريبًا.

واستهدف عرض “MCI capital” الاستحواذ على 419.3 مليون سهم (كحد أعلى) بما يعادل 26.21% من إجمالي أسهم مستشفى كليوباترا بسعر 5 جنيهات للسهم.

وكشفت نتيجة العرض استجابة حملة الأسهم الممثلين لنحو  لعرض الشراء بنهاية فترة سريان العرض المقررة 26 ديسمبر الماضة.

وتعادل تلك الكمية -بحسابات المال – حوالي 23% من إجمالي أسهم الشركة البالغ 1.6 مليار سهم، وهي نسبة أقل بنحو 3.2% عن حد النطاق الأعلى المستهدف لعرض الشراء.

وحصل سعر العرض على تزكية المجلس فى (19 ديسمبر )،نظريا لارتفاعه بنسبة  عن متوسط سعر تداول السهم خلال الستة أشهر الماضية ( بلغ خلالها 4.46 جنيه).

ويستحوذ بنك مصر على 40% من أسهم شركة (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية (مقدمة عرض كليوباترا) بينما تستحوذ  على 60%، وفقا لما كشفته “ وجرى تأكيده فى إفصاح (9 ديسمبر ).

ارتفاع إيرادات المستشفى إلى 1.9 مليار جنيه فى تسعة أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال مجمعة لمستشفى كليوباترا، ارتفاع إيراداتها إلى جنيه خلال التسعة أشهر الأول المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة مع نحو 1.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما كشفت النتائج المرسلة للبورصة 21 نوفمبر الماضى،ارتفاع صافى أرباحها إلى 288.1 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة مع نحو 182 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح المجمعة (الأساسى والمخفض) إلى 0.17 جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، مقارنة مع نصيب بلغ 0.11 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وأظهرت نتائج أعمال نصفية سابقة للشركة ارتفاع إيراداتها إلى  خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بنحو 843 مليونًا تقريبًا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وتضاعف صافى ربح الشركة إلى 202 مليون جنيه خلال النصف، مقارنة بنحو 101.9 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020، وفقا للقوائم المرسلة للبورصة فى 29 أغسطس الماضى.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح (الأساسى والمخفض) إلى 0.12 جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.06 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.