مستشفى كليوباترا : «الرقابة المالية» وافقت على نشر عرض الشراء بسعر 5 جنيهات للسهم

مستشفى كليوباترا تفصح عن موافقة الرقابة المالية على عرض شراء 26.2% من أسهمها

مستشفى كليوباترا : «الرقابة المالية» وافقت على نشر عرض الشراء بسعر 5 جنيهات للسهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:21 م, الخميس, 9 ديسمبر 21

أفصحت شركة مستشفى كليوباترا– أكبر كيان طبى خاص فى مصر- عن صدور موافقة الرقابة المالية على نشر عرض الشراء المقدم على حصة تعادل 419.3 مليون سهم بسعر 5 جنيهات للسهم. وألزمت هيئة الرقابة المالية مقدِّم العرض بنشر عرض الشراء على أسم مستشفى كليوباترا، خلال يومين من تاريخ موافقتها، على أن يسري العرض فى البورصة لمدة عشرة أيام عمل.

وقالت الهيئة، فى بيان تفصيلى للبورصة، الخميس، إن موافقتها على نشر عرض الشراء لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض، مشيرة إلى أن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّم العرض.

وألزمت الهيئة مقدم العرض بالشراء من جميع المستجيبن للعرض بنسبة ما عرَضه كلٌّ منهم إلى مجموع الأسهم المستهدف شراؤها، وذلك فى حالة تجاوز حدود الاستجابة لحصة العرض.

كما ألزمت مقدم العرض (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية) بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية؛ حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محلِّ العرض الاطلاع عليها.

مستشفى كليوباترا تلقت عرضًا بالأمس يستهدف شراء 26.21% من الأسهم

وأفصحت مستشفى كليوباترا، أمس الأربعاء (8 ديسمبر)، عن تلقّيها عرضًا من شركة (إم سى آى كابيتال هيلث كير بارتنيرز للرعاية الصحية) لشراء حصة أسهم بقيمة إجمالية تتجاوز تقريبًا.

وقالت المستشفى، فى إفصاح، للبورصة، إن هذا يستهدف شراء حصة تصل إلى 419.3 مليون سهم تعادل 26.21% من إجمالى الأسهم بسعر نقدى 5 جنيهات للسهم.

وتعهّد المساهم الرئيسى فى الشركة (كير هيلث كير إل تى دى ) بعرض جزء من أسهمه للبيع لمقدِّم العرض (تتراوح بين 7.87% إلى 12% كحد أقصى)، وفقًا لإفصاح تكميلي مرسل للبورصة، الأربعاء.

من جانبها قالت هيئة الرقابة المالية، فى إفصاح ثالث، للبورصة، إن هذا العرض جرى إيداعه صباح الأربعاء (الساعة 9:30)، وجارٍ فحصه ودراسته.

وتتولى شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية مهامَّ سمسار العرض، بينما يتولى مكتب ذو الفقار وشركاوه مهامّ المستشار القانونى للصفقة، وفقًا لنشرة الطرح المفصلة، المرسلة للرقابة الخميس.

خريطة استحواذات كليوباترا على المستشفيات الخاصة خلال عامين

ونجحت مجموعة كليوباترا، فى ضم مستشفى كوينز للولادة، خلال الربع الأول من العام الماضى 2019، كما أتمّت صفقة الاستحواذ على أرض ومبنى مستشفى الكاتب بالدقى في العام نفسه.

وفى سبتمبر 2020 وقّعت الشركة اتفاقية مع  العاملة بمجال التخصيب والإنجاب، لنقل أصولها إلى شركة مشتركة يجري تأسيسها حاليًّا بنسبتي مساهمة 60% و40% على التوالى.

وتبلغ قيمة أصول مستشفى بداية للخدمات الطبية حاليًّا 105 ملايين جنيه تقريبًا، وهو مستشفى مملوك للدكتور إسماعيل أبو الفتوح المشهور في مجال الصحة الإنجابية.

وقالت كليوباترا إن طريقة سداد وتسوية باقي قيمة الصفقة ستتم بناء على نتائج أعمال عامى 2021،2022 وفقًا لإفصاح سابق مرسل للبورصة.

وأعلنت المستشفى، فى 10 مايو الماضى، إلغاء  الموقعة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلث كير جروب وإيقاف المفاوضات بشأنها، وفقا لإفصاح مختصر مرسل للبورصة قبل إجازة عيد الفطر.

ودخلت مستشفى كليوباترا مفاوضات للاستحواذ على شركة «»- مالكة مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولى، منذ ديسمبر الماضى، لكنها تعثرت بسبب اعتراض جهاز .

وتقدمت المستشفى فى 17 مايو الماضى بعرض استحواذ على شركة  بمتوسط سعر 38.53 جنيه للسهم إلا أن المنافسة عليها كانت شرسة لصالح آخرين.

ارتفاع إيرادات المجموعة إلى 1.9 مليار جنيه في تسعة أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة كليوباترا، ارتفاع إيراداتها إلى جنيه خلال التسعة أشهر الأول المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت قوائم مستشفى كليوباترا المجمعة ارتفاع تكاليف النشاط إلى 1.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المشار إليه، مقارنة بتكاليف بلغت 925.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020

كما أظهرت النتائج المرسلة للبورصة 21 نوفمبر الماضى، ارتفاع صافى أرباحها إلى 288.1 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 182 مليون خلال الفترة المقارنة من 2020.

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم ،ارتفاع صافى أرباحها إلى 204.7 مليون جنيه خلال الفترة ،مقارنة بنحو 139.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح المجمعة (الأساسى والمخفض) إلى 0.17 جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.11 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وأظهرت نتائج أعمال نصفية سابقة للشركة ارتفاع إيراداتها إلى  خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بنحو 843 مليونًا تقريبًا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وأظهرت آخر  للمستشفى، ارتفاع صافى أرباحه إلى 297.6 مليون جنيه، خلال عام 2020، مقارنة بصافى أرباح قدرها 265.3 مليون خلال عام 2019.

وارتفعت إيرادات المستشفى المجمعة إلى 1.98 مليار جنيه خلال عام 2020 ، مقابل إيرادات بلغت 1.79 مليار خلال السابق 2019.