مستشفى كليوباترا: الاستحواذ على حصة حاكمة بمركز خصوبة نهاية 2019

نمو إيرادات المجموعة 22% بالنصف الأول

مستشفى كليوباترا: الاستحواذ على حصة حاكمة بمركز خصوبة نهاية 2019
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:25 م, الأحد, 15 سبتمبر 19

تتوقع مجموعة مستشفى كليوباترا الاستحواذ على حصة أغلبية في أحد مراكز الخصوبة والتلقيح الصناعي بالقاهرة بحلول نهاية العام الحالي.

وكانت مجموعة كليوباترا دخل في مفاوضات للاستحواذ على حصة أغلبية بالمركز يونيو الماضي، وفقًا لما نقلته بنوك استثمار عن إدارة المجموعة في اجتماع هاتفي مع المحللين والمستثمرين.

وتستهدف “كليوباترا” من هذه العملية تقديم مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك خدمات والولادة وأمراض النساء وخدمات صحة الأسرة، فيما ترجح إدارة المستشفى إتمام الاتفاق نهاية العام الحالي.

وتقول إدارة كليوباترا إنه في ظل عدم تقنين قطاع التلقيح الصناعي في مصر فإن هذا الاتفاق سيكون مُربحًا للطرفين، حيث ستتمكن من إضافة خدمة تتمتع بطلب كبير وهوامش ربحية مرتفعة، لمحفظة خدماتها المتنوعة.

وسيستفيد أيضا المركز من قاعدة عملاء كليوباترا الواسعة، وهو ما يتوافق مع استراتيجية أعمال المجموعة.

نمو إيرادات المجموعة 22% بالنصف الأول

يشار إلى أن إيرادات مستشفى كليوباترا وشركاتها التابعة، سجل زيادة نسبتها 22% بالنصف الأول من العام الحالي مدعومة بعدة عوامل، أبرزها نمو قطاع الجراحة 41% دفعة واحدة.

وفي المقابل تسببت الزيادة المُطردة في المصروفات الإدارية والعمومية بنحو 116% في الضغط بقوة على الربح بعد الضريبة ليتراجع 27%، وفقا لتحليل بنوك الاستثمار لنتائج الشركة خلال الفترة المذكورة.

وبنهاية النصف الأول من العام الحالي سجلت إيرادات كليوباترا 825 مليون جنيه، مقارنة بـ 673.7 مليون جنيه الفترة المناطرة من 2018.

وسجلت الأرباح بعد الضرائب، 97.7 مليون جنيه، مقارنة بـ 133 مليون جنيه، بضغط من وصول المصروفات الإدارية والعمومية إلى 190 مليون جنيه، مقابل 88.9 مليون جنيه الفترة المثيلة.