مستشفى «السلام الدولي» يرد على شكوى الإهمال : منافية للحقيقة و«الصحة» راجعت جودة الخدمات الطبية

تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمريض على أكمل وجه

مستشفى «السلام الدولي» يرد على شكوى الإهمال : منافية للحقيقة و«الصحة» راجعت جودة الخدمات الطبية
إسلام عزام

إسلام عزام

11:46 ص, الجمعة, 6 مايو 22

أصدرت إدارة مستشفى السلام الدولي بيانًا صحفيًّا للرد على الفيديو الذي نشرته الدكتورة ، بشأن شكواها من الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وذكر البيان أن “ما ذكرته جاء منافيًا تمامًا للحقيقة، حيث استقبل قسم الطوارئ بمستشفى السلام فجر يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو ابن السيدة البالغ من العمر 26 سنة، وتم على الفور توقيع الكشف الطبي من أطباء استشاريين معروفين وتم تشخيص حالته، وحجزه في المستشفى لتقديم الرعاية الصحية على أكمل وجه”.

وأضاف البيان أنه “تم خروج المريض بعد استقرار الحالة مع إعطائه تعليمات المغادرة والمتابعة بالعيادة الخارجية واستكمال الفحوصات، ‎مما يتنافى مع ما ذكرته من عدم توافر أطباء بالمستشفى أو أجهزة لتشخيص الحالة”.

وأشار بيان المستشفى إلى قيام لجنة فنية من وزارة الصحة بمراجعة دقيقة على تلك الإجراءات اليوم، متابعًا: “قمنا بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارة الصحة وإمدادهم بالتقارير الطبية التي تثبت تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمريض على أكمل وجه، ومراجعة جودة الخدمات الطبية”.

السلام الدولي: تقديم خدمات طبية لأكثر من 206 حالات خلال آخر 36 ساعة

وذكر البيان أنه تم تقديم خدمات طبية لأكثر من 206 حالات خلال آخر 36 ساعة.

وقالت إدارة المستشفى إنها تحتفظ بحق اتخاذ كل الإجراءات القانونية بشان أية ادعاءات باطلة تمس سمعتها وسمعة العاملين بها.

فيديو الدكتور سمر العمريطي

وظهرت «العمريطي» في بث مباشر قائلة «أنا الدكتورة سمر العمريطي، وبالأمس واجه  ابني تعبًا شديدًا، فأغمي عليه، وعلى إثر ذلك نقلناه لمستشفى السلام الدولي الذي طلب منا دفع مبلغ 30 ألف جنيه مقابل علاجه”.

وأضافت: «مفروض ده مستشفى بيعالج اللي معاهم فلوس، فإزاي يتقال إن الدكتور المختص برسم المخ مش موجود في المستشفى، وسافر يقضي إجازة العيد في العين السخنة؟».

وتابعت: «أخبروني أن الغرفة التي بها جهاز رسم المخ تم إغلاقها، ومفتاحها مع الدكتور الذي ذهب إلى العين السخنة».

كشفت «العمريطي» عن تكلفة علاج ابنها بالمستشفى، موضحة أنها بلغت 21.041 جنيه، وبلغت تكلفة الإقامة 4500 جنيه، وأشعة إيكو 925 جنيهًا، والتحاليل المختلفة 5005 جنيه، والمستلزمات الطبية 1007 جنيه، وقسم الأشعة 6645، والخدمة الفندقية أثناء الإقامة 2889 جنيهًا.

يذكر أن الدكتور سمر العمريطي طبيبة بشرية درست في كلية طب القصر العيني، وكانت محاضِرة في كلية الطب جامعة القاهرة.

كما تعمل استشارى أمراض العظام والعمود الفقري والمناعة، ومن مواليد مدينة المنصورة.