مستشار وزير الإسكان: مخطط لاستيعاب 35 مليون نسمة بالساحل الشمالي

خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري الخامس، الذي تنظمه شركة "المال جي.إم".

مستشار وزير الإسكان: مخطط لاستيعاب 35 مليون نسمة بالساحل الشمالي
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:35 م, الأحد, 31 أكتوبر 21

قال المهندس مصطفى منير مستشار وزير الإسكان، إن منطقة الساحل الشمالي مخطط لها أن تستوعب 35 مليون نسمة في عام 2052، لافتًا إلى إجراء مخطط متكامل لاستبعاد الزيادة المتوقعة من السكان في تلك الفترة.

وأضاف منير، خلال كلمته في مؤتمر التطوير العقاري الخامس، الذي تنظمه شركة “المال جي تي إم”، أنه تم حل مشكلة تعدد الجهات المالكة لأراضي في الساحل، وصدور قرار بنقل كافة الأراضي لولاية وزارة الإسكان بدلًا من تعدد الجهات الحكومية المسؤولة عن تنمية منطقة الساحل الشمالي.

وأوضح مستشار وزير الإسكان، أن هناك خطة قومية يتم إعدادها لتأمين احتياجات المواطنين في تلك المنطقة عبر تحليلة مياه البحر.

وانطلقت فعاليات مؤتمر «المال.جى.تى.إم» العقارى الخامس بفندق النيل ريتز كارلتون، تحت عنوان «مستقبل التنمية العمرانية فى مصر»، وسط حضور مسئولى كبرى شركات التطوير العقارى، برعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم.

ويشهد المؤتمر نقاشًا متبادلًا ما بين الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات التطوير العقارى والخدمى، حول مناخ الاستثمار العقارى فى المرحلة الراهنة، وفرص التطور فى عدة مناطق حيوية فى مصر على غرار المدن العمرانية الجديدة، ومنطقتى شرق وغرب القاهرة، بخلاف المشروعات الشاطئية والساحلية.