مستشار وزيرة البيئة: ننتظر كوارث طبيعية تؤثر على الأرض إذ لم نتصد لقضايا المناخ

خلال كلمته بإطلاق الحوار الوطني حول قضية التغيرات المناخية في شرم الشيخ

مستشار وزيرة البيئة: ننتظر كوارث طبيعية تؤثر على الأرض إذ لم نتصد لقضايا المناخ
عصام عميرة

عصام عميرة

3:17 م, السبت, 26 مارس 22

كشف الدكتور عمر أسامة مستشار وزيره البيئة، عن أهمية التصدي لقضايا التغيرات المناخية وتكاتف للجميع وكافة فئات المجمتع الدولي والمحلي.

وأضاف خلال كلمته بإطلاق الحوار الوطني حول قضية التغيرات المناخية في شرم الشيخ، أن عدم الاهتمام بقضايا المناخ يسهم في ظهور كوارث طبيعية مختلفة تؤثر علي الكوكب، مثل ارتفاع مستوى سطح البحر، وذوبان الجليد، وستتضاعف هذه الكوارث الطبيعية خاصة على الأجيال القادمة بنحو ٣ أضعاف في المتوسط، مثل الموجات الحاره، والفيضانات وغيرها.

وطالب بالعمل علي الحد من مصادر الانبعاثات الضارة تتمثل في حرق الوقود، العمليات الصناعية، إزالة الغابات، وحرق المخلفات، العمليات الزراعية، وحرق قش الأرز وغيرها من العمليات التي يجب التوقف عنها فورا.

وتابع أن الوزارة والدولة لديهما استراتيجية ورؤية وطنية للتصدي لآثار وتداعيات تغيير المناخ بما يساهم في تحسين جودة حياة المواطن المصري، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، الحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، تعزيز روية مصر حول التغيرات المناخية على المستوى العالمي.

وأوضح أن تلك الاستراتيجية تهدف لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وخفض للانبعاثات في مختلف القطاعات، وبناء المرونة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ وتخفيف الآثار السلبية.