مستشار مالى يقدر القيمة العادلة لسهم راية القابضة بنحو 5.97 جنيه

تقدير القيمة العادلة لسهم راية القابضة بقيمة 5.97 جنيه

مستشار مالى يقدر القيمة العادلة لسهم راية القابضة بنحو 5.97 جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:27 م, الأحد, 31 مارس 19

قدرت المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية القيمة العادلة لسهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية بنحو 5.97 جنيه.

وقالت «راية القابضة» فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن المستشار المالى قدر القيمة العادلة بنحو 5.97 جنيه للسهم، مقارنة بسعر عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة الفرعونية للاستثمار العقارى بقيمة 5.53 جنيه للسهم.

وتابعت البيان: إن مجلس الإدارة يرى أن السعر المعروض يعد سعرا مجزيا لمساهمى الشركة ويعود بالنفع على الشركة والمساهمين والعاملين بها.

ووافق مجلس الإدارة بنسبة 100% من السادة الأعضاء الحاضرين مع امتناع أعضاء المجلس المرتبطين بمقدم العرض عن التصويت على هذا القرار .

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق على نشر إعلان عرض الشراء الاجبارى المقدم على أسهم شركة راية القابضة للاستثمارات المالية من قِبل شركة الفرعونية للاستثمار العقارى.

ويستهدف العرض شراء حتى 78.6 مليون سهم تمثل نسبة 36,7% من أسهم رأسمال شركة راية القابضة لاستثمارات المالية بعد استبعاد الحد الأدنى للأسهم حرة التداول اللازمة؛ لاستمرار قيد أسهم الشركة بالبورصة بسعر نقدى يبلغ 5,53 جنيه للسهم الواحد.

وشددت الهيئة على الشركة الالتزام بإخطارها بأي تغير في هيكل ملكية مقدم العرض وأطرافة المرتبطة بنسبة أكثر من ثلث رأسمال الشركة المستهدفة، وإخطار الهيئة بأي معلومات أوبيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها.

ويمتلك رجل الأعمال مدحت خليل، رئيس راية القابضة، شركة الفرعونية للاستثمار العقارى، مع أبنائه، وألزمت الهيئة، فى وقت سابق، خليل ومجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء إجباري، عقب تخطّي حصتهم النسب القانونية المقررة.