«مستخلصى الثغر» تطالب بحل مشكلات بضائع الأغذية مع الجمارك

طالبت نقابة مستخلصى الإسكندرية بإمكانية إعطاء مهلة فى تطبيق التعليمات المعلنة للفروع فى 11 يونيو 2019 والخاصة بأحكام الغلق للمجمدات، وذلك لمدة 3 شهور لإمكانية توفيق الأوضاع من الشركات الموردة والمستوردين

«مستخلصى الثغر» تطالب بحل مشكلات بضائع الأغذية مع الجمارك
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:44 ص, الأحد, 21 يوليو 19

طالب عدد من المستخلصين المتعاملين مع بضائع الأغذية، مصلحة الجمارك بحل المشكلات التى تواجه تلك البضائع بالمنافذ الجمركية، لإيجاد حلول لها.
وكانت أهم تلك المشكلات التعليمات المعلقة للفروع بتاريخ يونيو 2019 والتى تخص رسائل اللحوم المجمدة والكبدة والقلوب والقلاوى داخل أكياس ومعبأة داخل كراتين لا يسمح باستخدام العقدة كطريقة لإحكام الغلق للأكياس.

وثانى المشكلات التى تواجه مستخلصى الأغذية بخصوص نقل معامل التحليل إلى القاهرة بدلا من معامل الإسكندرية مما قد يضر بمحتوى العينة أثناء عملية النقل وتغيير صفاتها لطبيعة مما قد يعرضها للتلف ومن ثم الرفض.

وطالبت نقابة مستخلصى الإسكندرية بإمكانية إعطاء مهلة فى تطبيق التعليمات المعلنة للفروع فى 11 يونيو 2019 والخاصة بأحكام الغلق للمجمدات، وذلك لمدة 3 شهور لإمكانية توفيق الأوضاع من الشركات الموردة والمستوردين، وكذلك نحو تشغيل معامل وزارة الصحة بالإسكندرية لتوفير الوقت والتكلفة والمحافظة على العينات من التلف ومن ثم رفض الرسائل المستوردة.

من ناحية أخرى، أرسلت وزارة الصحة خطابا لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات بالنسبة لعينات الأغذية الخاصة بميناء الإسكندرية، بضرورة إرسال جميع عينات الأغذية إلى الإدارة المركزية، وذلك بنسبة %100 كبدة وكلاوى وقلوب، و%25 لحوم، وجميع عينات مستلزمات الإنتاج، وجميع أنواع زيت الزيتون، وفيما عدا ذلك يتم إرساله إلى المعمل المشترك بالإسكندرية لإجراء الفحص.

من ناحية أخرى أرسل اللواء هشام على مشهور رئيس الإدارة المركزية للواردات بالإسكندرية « التابع لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات « خطابا لنقيب مستخلصى الإسكندرية محمد العرجاوى يؤكد فيه أنه بالنسبة لشكاوى المستخلصين العاملين فى رسائل اللحوم المجمدة والكبدة والقلوب والكلاوى داخل أكياس والمعبأة داخل كراتين والخاصة باحكام الغلق للمجمدات وكذا نقل معامل تحليل عينات الصحة الى المعامل المركزية بالقاهرة، فسيتم مناقشته مع رئيس الادارة المركزية للوارادات الغذائية ومدير عام الواردات الغذائية وصدرت تعليمات بخصوص هذا الشأن.