«مستثمري 6 أكتوبر» تبحث مع هيئة سلامة الغذاء حل معوقات الصناعات الغذائية

تعتبر الهيئة القومية لسلامة الغذاء هى الجهة المسئولة حاليًا عن إصدار الشهادات الصحية للمنتجات المصرية التى من المفترض أن ترفق بالمستندات المطوبة عند عملية التصدير

«مستثمري 6 أكتوبر» تبحث مع هيئة سلامة الغذاء حل معوقات الصناعات الغذائية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:36 م, الأثنين, 2 سبتمبر 19

تستقبل جمعية ، غدًا الثلاثاء، الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث إنهاء العراقيل التى تواجه كل مصانع المنتجات الغذائية بالمدينة، والمتمثلة فى استخراج الشهادات الصحية والتصاريح التى تتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

رئيس مستثمري 6 أكتوبر: المعوقات تضم استخراج التراخيص

وأوضح الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري 6 أكتوبر بأن 6 أكتوبر تمثل 30% من حجم الصناعات الغذائية فى مصر، ولا بد من العمل على إنهاء كل العقبات التى تواجههم؛ حتى لا يؤثر ذلك سلبا على الصادرات المصرية أو عرقلة حركة الإنتاج.

محمد خميس شعبان: أكتوبر تضم 30% من حجم الصناعات الغذائية فى مصر

وتعتبر الهيئة القومية لسلامة الغذاء هى الجهة المسئولة حاليًا عن إصدار الشهادات الصحية للمنتجات المصرية التى من المفترض أن ترفق بالمستندات المطوبة عند عملية التصدير، بديلًا لوزارة الصحة سابقا، الأمر الذى استدعى من جمعية مستثمري 6 أكتوبر توعية المجتمع الصناعى بالقرارات الجديدة ومساعدتهم فى إنهاء جميع العراقيل التى تواجههم مع الجهات الحكومية عند التعامل مع القرارات الجديدة.

ومن المقرر أن يحضر اللقاء مجموعة من عمالقة الصناعات الغذائية فى مصر على رأسهم شركات (هاينز- الرشيدى – نسلة – جهينة – الدماطى – حلو الشام – مارس).