«مستثمري العين السخنة» تطلب ترحيل سداد فواتير المياه والكهرباء

الجمعية اتجهت لهذا الإجراء بهدف الحفاظ على العمالة

«مستثمري العين السخنة» تطلب ترحيل سداد فواتير المياه والكهرباء
شريف عمر

شريف عمر

9:06 ص, الأحد, 29 مارس 20

طلبت جمعية مستثمرى السياحة بـ العين السخنة عبر مخاطبة رسمية لوزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، تأجيل عدة التزامات مالية على الشركات والقرى السياحية بالمنطقة، بسبب تأثرها سلباً بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال جمال العجيزى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الخطاب تضمن تدخل الوزارة لمساندة الشركات والقرى فى ترحيل سداد مستحقات المياه والكهرباء لحين تحسن الأوضاع، وذلك بالتفاوض مع وزارتى الإسكان والكهرباء، بخلاف التعاون مع البنك المركزى فى تأجيل سداد القروض لفترات تتناسب مع الأزمة.

العجيزى: دعوة لتأجيل أقساط «هيئة التنمية» والقروض البنكية والضرائب

وتابع العجيزى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن المطالب شملت مخاطبة هيئة التنمية السياحية لتأجيل تحصيل أقساط شراء الأراضى، علاوة على التواصل مع وزارة المالية لتأجيل أو إعادة النظر فى الضرائب المستحقة.

وأشار إلى أن الجمعية اتجهت لهذا الإجراء بهدف الحفاظ على العمالة، وضمان توافر الملاءة المالية لسداد المرتبات الشهرية فى مواعيدها.

وأوضح أنها خاطبت جميع الشركات العاملة فى العين السخنة لتحديد التزاماتها المالية، تمهيداً لإرسالها بشكل مفصل للوزارة لوضع صورة كاملة عن الأزمة، مشيراً إلى أن بعض الشركات استجابت بإرسال البيانات المالية اللازمة.

وفى السياق ذاته قال عادل مراد، مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادى للاستثمار السياحى، إنها استجابت لمبادرة الجمعية، وطلبت ترحيل سداد فواتير المياه والكهرباء بجانب دراسة الاستفادة من تأجيل سداد أقساط القروض البنكية لمدة 6 أشهر.

وأوضح أن شركات التطوير العقارى والسياحى ستعانى لاحقاً من عدم قدرة العملاء على سداد الشيكات وأقساط شراء الوحدات، وهو أمر يتناسب مع التوقف الحالى فى أعمال التشييد والمقاولات، بسبب قرارات منع التجمعات.

ونشرت «المال» فى وقت سابق أن وزارة التخطيط تجرى دراسة متكاملة عن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد، كما تنوى هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عقد اجتماع مع خالد العناني، لتحديد التداعيات السلبية على السياحة.

وقال حينها حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، إن هناك انخفاضاً فى حجم الحجوزات الجديدة بنسبة 70 إلى%80 للمقصد المصري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.