«مستثمرى مرسى علم» تخطط لإنشاء مستشفى متخصصة فى السياحة العلاجية

عرض دراسة الجدوى على وزير السياحة والآثار

«مستثمرى مرسى علم» تخطط لإنشاء مستشفى متخصصة فى السياحة العلاجية
دعاء محمود

دعاء محمود

7:15 ص, الخميس, 25 يونيو 20

كشف طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، عن إعداد خطة لتدشين مستشفى كبرى بالمدينة، متخصصة فى السياحة العلاجية، مشيراً إلى أنه من المقرر إجراء دراسة جدوى للمشروع، ليعرض على خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

أضاف شلبى لـ«المال» أنه بمجرد الانتهاء من دراسة الجدوى سيتم البحث عن مستثمرين للدخول فى المشروع، موضحًا أن مرسى علم تتميز بجو رائع ومشمس، وتعمل على عدة أنماط فى السياحة العلاجية من بينها الدفن فى الرمال، وعلاج الصدفية وغيرها.

جاء ذلك أثناء اللقاء الذى جمع وزير السياحة والآثار، خالد العناني، صباح الثلاثاء، برئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، وأحد مديرى الفنادق بالمدينة، التى استقبلت العالقين المصريين من الخارج، بحضور أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ومحمد أيوب، نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية.

لفت إلى أن الوزير أوصى خلال لقاء معه بالتوجه للسياحة العلاجية، لا سيما بعد نجاح فنادق مرسى علم فى استقبال المصريين العالقين من الخارج، ليخضعوا للعزل الصحي.

يذكر أن عدد العالقين الذين استقبلتهم المدينة بلغ 10400 مصرياً فى 14 فندقا، خلال الفترة من 3 أبريل حتى 27 مايو الماضي.

أوضح شلبى أن المستشفى ستكون ملحقة بمنتجع سياحى تقدم خدمات طبية متنوعة ومعامل للتحاليل، منوهاً إلى أن مرسى علم تتجه حاليًا للسياحة العلاجية والطاقة النظيفة.

وقال شلبى إن الجمعية تلقت عرضًا من شركة كارما – شركة مصرية مختصصة فى الطاقة الشمسية – لتدشين محطات فى فنادق ومنتجعات مرسى علم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

أضاف أن الشركة تقوم حاليًا بدراسة احتياجات الفنادق والمنتجعات التى أبدت رغبتها فى تدشين محطات للطاقة الشمسية، ويبلغ عددها 15 فندقًا، بغرض تحديد التكلفة ومتوقع أن تقرر خلال 10 أيام.