مساهمو عامر جروب يرفضون الشطب من البورصة

رفض مساهمو مجموعة عامر جروب بالاغبية قرار مجلس ادارة المجموعة بالسير فى الشطب الاختيارى من البورصة

مساهمو عامر جروب يرفضون الشطب من البورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:25 م, الأربعاء, 27 مارس 19

رفض مساهمو مجموعة عامر جروب القابضة، قرار الشطب الاختيارى للمجموعة من البورصة، خلال الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة الآن.

وشهدت الجمعية حضورا قويا من صغار المساهمين، فى ظل قرار هيئة الرقابة المالية بقصر التصويت على التصويت على مساهمي الأقلية دون المساهمين الرئيسين وأطرافهم المرتبطة.

وقال منصور عامر، رئيس المجموعة للمساهمين، إنه كان يتمنى من المساهمين رفض قرار الشطب، وهو ما جاء متوافقًا من أمنياته فى النهاية.

وحققت المجموعة أرباحًا بلغت 74.7 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل 92.9 مليون جنيه في 2017، كما تراجعت إيرادات الشركة إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل 2.15 مليار جنيه.

وتنعقد الآن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لمجموعة عامر جروب القابضة للتصويت على الشطب الاختيارى من البورصة، وسط حضور قوى من المساهمين بلغت نسبته 63.6% بعدد أسهم 641 مليون سهم.

وكانت الشركة قد دعت لانعقاد العمومية للنظر في شراء أسهم المتضررين والمعترضين والدائنين، مع اقتصار التصويت على مساهمي الأقلية والتداول الحر دون المساهمين الرئيسين وأطرافهم المرتبطة، بناء على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية. وستناقش الجمعية نتائج أعمال الشركة السنوية وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن العام الماضى.

وحققت عامر جروب أرباحا بلغت 74.7 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل 92.9 مليون جنيه في 2017، كما تراجعت إيرادات الشركة إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.15 مليار جنيه.

وخلال الجمعية وافق المساهمون بنسبة 55% على تقرير مجلس الإدارة والميزانية.