مساهمو الوطنية للإسكان يوافقون على بيع فندق ميريديان بشروط

حددت الوطنية للإسكان عدة شروط أخرى لعملية البيع تتضمن منح الأفضلية للعروض التى تحقق أعلى قيمة نقدية وبمعدلات سداد أسرع مع مراعاة ألا يتم نقل ملكية الفندق إلى المشترى إلا بعد سداد كامل القيمة واستيفاء الضمانات اللازمة.

مساهمو الوطنية للإسكان يوافقون على بيع  فندق ميريديان بشروط
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:52 م, الأربعاء, 24 أبريل 19

وافق مساهمى الشركة  بنسبة 76.3% من الحضور فى اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 23 أبريل الجارى على بيع فندق ميريديان هيلوبوليس مع وضع عدة شروط.

وقالت الوطنية للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الجمعية العامة للشركة وافقت على البيع المباشر للفندق على ألا يقل سعر البيع عن متوسط التقييمات المعدة بمعرفة مكاتب التقييم المتخصصة المكلفة من قبل الشركة وكذلك التقييم المعد من قبل البنك الأهلى المصرى.

وحددت الوطنية للإسكان عدة شروط أخرى لعملية البيع تتضمن منح الأفضلية للعروض التى تحقق أعلى قيمة نقدية وبمعدلات سداد أسرع مع مراعاة ألا يتم نقل ملكية الفندق إلى المشترى إلا بعد سداد كامل القيمة واستيفاء الضمانات اللازمة.

وفوضت العمومية مجلس الإدارة فى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإتمام عملية البيع وفقا للمحددات المنصوص عليها والشروط التى وضعتها .

وتعهدت الوطنية للإسكان بموافاة البورصة والرقابة المالية بدراسة القيمة العادلة بعد انتهاء مفاوضات البيع وقبل التنفيذ مرفقا بها سعر التنفيذ والتفاصيل الجوهرية اللازمة مشيرة إلى أن الافصاح عن هذه البيانات فى الوقت الراهن يمكن أن يؤثر سلبا على الموقف التنافسى فى شأن المفاوضات الجارية مع مستثمرين آخرين.

ونفت الوطنية للإسكان للنقابات المهنية فى وقت سابق  وجود أي أحداث جوهرية غير معلَنة أثّرت على سعر السهم خلال الفترة الماضية.

وارتفع سعر سهم الوطنية للإسكان بنسبة 6.4% من 30 جنيهًا إلى 36.41 جنيه خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل الحالي، كما ارتفع مضاعف ربحية السهم 28 مرة خلال الفترة نفسها، بزيادة نسبتها 22%، وقالت الشركة إن مضاعف ربحية السوق فى 16 أبريل بلغ 11.32 مرة، بينما بلغ مضاعف ربحية القطاع 18.29 مرة

وسجلت الشركة صافي ربح قدره 3.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل 8.1 مليون أرباحًا خلال 2017.وتراجعت إيرادات الشركة إلى 12.41 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل إيرادات 34 مليونًا خلال 2017.

الوطنية للإسكان تمتلك محفظة أراضٍ بمساحة 29 ألف متر

وتمتلك “الوطنية للإسكان” محفظة أراضٍ متنوعة، من بينها مساحة 29777 مترًا مربعًا بمنطقة سهل حشيش جنوب الغردقة مخصصة لبناء مشروع إسكان للعاملين بالفنادق السياحية بالمنطقة.

كما تمتلك قطعة أرض مساحتها 750 مترًا مربعًا بشارع حسن المأمون المنطقة السادسة بلوك 125 قطعة رقم 16 بمدينة نصر يجرى عليها تنفيذ مشروع عمارة سكنية عليها منذ أبريل الماضي.

وقالت “الوطنية للإسكان”، فى إفصاح سابق للبورصة، إن النسبة المستغَلّة من محفظة الأراضي التي تمتلكها 50%، وتتمثل في أرض حسن المأمون بمدينة نصر.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تمتلك أي أراض شاطئية أو واقعة على الطرق الحرة السريعة وناحية طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وتستعد الشركة الوطنية لإسكان النقابات المهنية، لعقد جمعية عمومية غير عادية في 23 أبريل الحالي؛ بغرض مناقشة عرض أحد المستثمرين لشراء فندق ميريديان هيلوبوليس، بمصر الجديدة، الذي قررت الإدارة عرضه للبيع.

وتمتلك «الوطنية للإسكان» مشروعات عقارية قائمة بمنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة، وتدرس شراء أراض بمناطق عمرانية لتنشيط ذراع الاستثمار العقاري.

ويضم هيكل ملكيتها بنوك: الأهلي بنحو 40%، ومصر 31.6%، وناصر 3.2%، وقناة السويس نحو 17.2%، والباقي أسهم حرة التداول.