مساهمة ترفع حصتها فى «ليفت سلاب مصر» بشراء 273 ألف سهم

ليفت سلاب مصر تفصح عن ارتفاع حصة مساهمة فيها

مساهمة ترفع حصتها فى «ليفت سلاب مصر» بشراء 273 ألف سهم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:10 م, الأربعاء, 15 أبريل 20

أعلنت شركة ليفت سلاب مصر قيام المساهمة سامية أمين سالم شحاتة بشراء 273 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 462 ألف جنيه تقريبًا.

وقالت ليفت سلاب، فى إفصاح للبورصة، اليوم الأربعاء، إن نسبة مساهمة العميلة المشار إليها ارتفعت بعد العملية إلى 15.48% فى أسهم الشركة، مقارنة بنحو 14.95% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.94 جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركة برايم لتداول الأوراق المالية.

ليفت سلاب مصر تدرس استثمار قطعتى أرض بتكلفة 300 مليون جنيه

وقالت ليفت سلاب مصر، فى فبراير الماضى، إنها تستهدف استثمار قطعتى أرض بمساحة 3555 مترًا بالمشاركة مع شركة إم أو تى للاستثمار والمشروعات، التابعة لوزارة النقل، بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة، فى يناير، تكليفها من قِبل شركة لإقامة مشروع تجارى وإدارى وسكنى بمحافظة دمياط بنظام المشاركة.

وقالت، فى إفصاح مؤرخ 29 يناير الماضى، إن هذا المشروع سيقام على مساحة 1065 مترًا تقريبًا، وسيتم بنظام المشاركة مع شركة إم أو تى للاستثمار والمشروعات؛ إحدى شركات وزارة النقل.

وأضافت الشركة أن تكلفة هذا المشروع ستصل إلى 100 مليون متضمنة قيمة الأرض، ومن المتوقع أن تصل إيراداته إلى 160 مليون جنيه.

ونوهت الشركة بأن نسبة مشاركتها فى هذا المشروع ستصل إلى 48%، مشيرة إلى أنها ملتزمة بتقديم خطاب ضمان بنسبة 5% من التكاليف الإنشائية خلال 30 يومًا من تاريخ تسلم أمر الإسناد لإتمام التعاقد.

رئيس الشركة: ننافس على عدة مشروعات لم نفصح عنها بعد

وقال المهندس محمود شفيق، رئيس مجلس الإدارة، فى تصريحات، لـ”“، إن ليفت سلاب تنافس على عدد من المشروعات الأخرى، مفضلًا عدم الإفصاح عن أي منها فى الوقت الحالى.

وأبرمت “ليفت سلاب” تعاقدات بقيمة 220 مليون جنيه خلال شهري يناير وديسمبر الماضيين.

وتمثل قيمة تلك التعاقدات أعلى حجم أعمال حصلت عليه الشركة منذ تأسيسها، وفقًا لشفيق.

وقال شفيق إن “ليفت سلاب” تعاقدت على تنفيذ نفق سيارات بقيمة 24 مليون جنيه على طريق أسيوط الصحراوي الغربي، وهو نشاط تقوم به الشركة لأول مرة في تاريخها.

ليفت تعود للعمل بقطاع الأنفاق بعد توقف 7 سنوات

وقالت “ليفت سلاب مصر”، فى يونيو الماضى، إنها تدرس إعادة العمل  بعد توقف دام نحو سبع سنوات، وذلك فى إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة.

وأضافت الشركة، فى إفصاح سابق، أن عودة العمل بقطاع الأنفاق سيمكّنها من تنفيذ مشروعات الأنفاق بدول مختلفة.

وأشارت إلى أنها ستضخ جزءًا من استثماراتها بهذا القطاع عن طريق زيادة رأس المال الأخيرة.

أسست “ليفت سلاب” في مارس 1978 كشركة مساهمة برأسمال أجنبى مع شريك بريطانى، وتحولت إلى شركة مصرية خالصة اعتبارًا من 1991.

بعد التحويل انتقلت حصة “البريتش ليفت سلاب” بالكامل إلى الشريك المصري، ومن ثم اقتصر دور الجانب الأجنبي على الدعم الفني فقط.

وأدرجت الشركة فى البورصة المصرية عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت.

كذلك شملت أغراضها تنفيذ الأنفاق والعدايات للمواسير وكل ما يتعلق بهذا النشاط من أعمال البنية الأساسية من مياه شرب وصرف وكهرباء.

وأضافت الشركة فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقارى والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.

ورفعت “ليفت سلاب مصر” رأسمالها المصدر فى وقت سابق من 34 مليون جنيه إلى 65.1 مليون، بزيادة قدرها 31 مليونا تقريبًا عبر اكتتاب عام لقدامى المساهمين.