مساهمات البنك الأهلي في مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه في 8 سنوات

نصيب مساهمات ملف الصحة منها ما يتجاوز 4.6 مليار جنيه وتم توجيه ما يتجاوز 600 مليون جنيه

مساهمات البنك الأهلي في مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه في 8 سنوات
شروق محمود

شروق محمود

1:23 م, الأربعاء, 24 يوليو 24

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، إن مساهمات البنك في مختلف مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه في الثمان سنوات الأخيرة.

يأتي ذلك خلال افتتاح البنك الأهلي المصري وحدة القسطرة القلبية بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال والتابعة لمستشفيات جامعة القاهرة.

استراتيجية البنك الأهلي

ووفقا لبيان البنك، يحرص البنك الأهلي المصري في استراتيجيته لخدمة المجتمع على دعم القطاعات المختلفة ومنها القطاع الصحي بشكل أساسي لكونه أحد أهم المجالات التي تؤثر بشكل مباشر في خطط الدولة للتنمية تماشياً مع رؤية مصر 2030 في توفير أفضل رعاية صحية للمواطن المصري، بالإضافة الى تهيئة أفضل المعايير الصحية والتعليمية والبحثية لهيئة التدريس وطلبة كليات الطب والتمريض.

ووصل نصيب مساهمات ملف الصحة منها ما يتجاوز 4.6 مليار جنيه وتم توجيه ما يتجاوز 600 مليون جنيه منها لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة بتخصصاتها المختلفة.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد الخشت، عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع البنك الأهلي المصري في إطار دعم مستشفيات جامعة القاهرة التي تُعَد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنوياُ في مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى إنها من أقدم وأكبر المستشفيات التعليمية والعلاجية في مصر والشرق الأوسط التي تضم أفضل الكفاءات من الاطباء وهيئة التمريض والاداريين، والتي تتوجه اليها خطط التطوير سعياً لرفع كفاءة الخدمة المقدمة بها للمرضى وعلى رأسها تقليل قوائم انتظار المرضي وهو ما يدعم خطط الدولة في هذا الشأن.

كما أشار الدكتور حسام صلاح أن تطوير مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي ” أبو الريش الياباني”، تتضمن تجديدات غرفة القسطرة القلبية، حيث تم استبدال أقدم الأجهزة الموجودة بجهاز يواكب أحدث ما وصل إليه العلم في هذا المجال؛ بجانب دعم الوحدة بجهاز علاج اضطرابات كهرباء القلب ثلاثي الأبعاد لعلاج اضطرابات ضربات القلب في الأطفال، وكذا جهاز موجات صوتية على القلب ثلاثي الأبعاد مما يصل بتجهيزات هذه الغرفة الجديدة لأعلى ما وصلت إليه وحدات القسطرة القلبية للأطفال على مستوى العالم.