مساعٍ بين غرفة التجارة المصرية البريطانية و«الهجرة» للاستثمار محليًا في البنية التحتية

في إطار دعم اتفاقية التجارة بين مصر وبريطانيا

مساعٍ بين غرفة التجارة المصرية البريطانية و«الهجرة» للاستثمار محليًا في البنية التحتية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:46 ص, الأربعاء, 3 أبريل 24

قالت إيمان الشريف، الرئيس التنفيذي السابق والعضو الحالي لمجلس إدارة غرفة التجارة المصرية البريطانية في لندن، إنها تعمل في الفترة الحالية على دعوة عدد كبير من الشركات البريطانية المهمة للاستثمار في مصر، خاصة في مجالات البنية التحتية، في إطار دعم اتفاقية التجارة بين مصر وبريطانيا.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، الدكتورة إيمان الشريف، الرئيس التنفيذي السابق والعضو الحالي لمجلس إدارة غرفة التجارة المصرية البريطانية في لندن، لبحث سبل التعاون المشترك، في إطار إستراتيجية وزارة الهجرة، لدعوة وجذب المستثمرين المصريين بالخارج للاستثمار في مصر، والترويج للفرص الاستثمارية التي تتمتع بها السوق المصرية، وما تتيحه الدولة من تسهيلات لتشجيع وجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي إلى مصر.

ولفتت إيمان الشريف إلى أن السوق الأفريقي وأفريقيا، ككتلة تجارية، تحظى باهتمام خاص من العالم أجمع، خاصة المملكة المتحدة في الفترة المقبلة، نظرًا لموقع مصر المهم بين القارتين، إذ تعد مصر البوابة الرئيسة لأفريقيا من الناحية التجارية والصناعية بجميع أنواعهاـ مثل التصنيع الزراعي.

وأكدت وزيرة الهجرة حرصها على الاستفادة من الكوادر المصرية في مختلف المجالات، بما فيها المتخصصة في مجالات الاستثمار، التي تمتلك علاقات متميزة ومثمرة مع شركاء دوليين ذات اهتمام مشترك، ويمتلكون رصيدًا من الثقة مع هؤلاء الشركاء، يستطيعون من خلاله دعوتهم للاستثمار في مصر، ومساعدة وزارة الهجرة في الترويج للفرص الاستثمارية المهولة التي يتميز بها سوق الاستثمار المصري.

وأكدت أنها مستمرة في تقديم كامل الدعم لكل من يرغب من الاستثمار في مصر، خاصة المستثمرين المصريين بالخارج، والقادرين على جذب استثمار أجنبي مباشر للسوق المصرية في تلك الفترة، حيث إنهم أجدر الناس على إقناع المستثمرين الأجانب للمجيء إلى مصر، وطالبت سيادتها بملف كامل يتضمن تفاصيل المشروعات التي يتم العمل عليها خلال هذه الفترة للبدء في مخاطبة الجهات المعنية المسئولة عن هذا المشروع وتقديم ما يلزم من دعم في سبيل الانتهاء من إنشائها دون أي عراقيل.

وأعلنت السفيرة سها جندي عن استعدادها لعقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة، بالمستثمرين المصريين ببريطانيا وإطلاعهم على كافة المستجدات الإيجابية التي يشهدها سوق الاستثمار المصري.