مساعد وزير الداخلية: نواجه هجمة شرسة من الأفكار الهدامة تتطلب جهود لكافة المؤسسات

خلال ندوة بعنوان الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني.

مساعد وزير الداخلية: نواجه هجمة شرسة من الأفكار الهدامة تتطلب جهود لكافة المؤسسات
أماني عوض

أماني عوض

11:46 ص, الأثنين, 30 يناير 23

طالب اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ، رئيس أكاديمية الشرطة، بتضافر كافة الجهود لمؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية لتعزيز دور كافة المؤسسات الإعلامية والثقافية والدينية ورجال الدين والفن وقادة الفكر والرأي، لرفع الوعي العام حفاظًا على أمن الأوطان.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، خلال ندوة بعنوان “الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني”: أننا نواجه هجمة شرسة من الأفكار الهدامة الدخيلة على المجتمع، والسعي لإثارة الرأي العام من خلال حملات ممنهجة من الإعلام المضلل والشائعات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار المجتمعات.

وتابع: “لا يمكن إحباط مخططات الهدم إلا برفع الوعي لدى المواطنين، وهو ما أكدت عليه القيادة السياسية”.

وعقد مركز الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية الشرطة -اليوم الإثنين- ندوة بعنوان: “الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني”، وذلك داخل مقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من قيادات الشرطة والجيش والشخصيات العامة ورجال الدين والإعلاميين.

وجاءت تلك الندوة في إطار احتفالات وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الحادي والسبعين، في ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952.

وخلال الجلسة الافتتاحية للندوة، ألقى اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، كلمة عن جهود الأكاديمية في تطبيق إستراتيجية الوزارة لرفع الوعي.

وعرض داخل الجلسة الأولى فيلمًا من إنتاج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، عن رفع الوعي العام، وأهمية ذلك في تحقيق الوعي العام لحفظ أمن الأوطان.

وشمل عنوان الجلسة الأولى للندوة: “أهمية تحقيق الوعي العام لحفظ أمن الأوطان”.