مساعد وزير الخارجية يقلد السفير المجري بالقاهرة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى

أعرب السفير المجري عن بالغ تقديره لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه هذا الوسام الذي يمثل شرفاً كبيراً له.

مساعد وزير الخارجية يقلد السفير المجري بالقاهرة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
سمر السيد

سمر السيد

12:19 م, الخميس, 20 أغسطس 20

بتكليف من وزير الخارجية سامح شكري، قام السفير الدكتور بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، أمس، بتقليد السفير المجري بالقاهرة بيتر كيفك، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، والذي تفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على منحه إياه تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمجر طوال فترة عمله سفيرًا لبلاده في القاهرة، والتي امتدت لنحو اثني عشر عامًا.

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية؛ شارك في مراسم التقليد كل من السفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف، والسفير حاتم تاج الدين، مساعد وزير الخارجية للمراسم، والسفير محمود المغربي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وسفير مصر السابق لدى المجر.

وخلال الاحتفالية، أعرب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية عن تقدير وزارة الخارجية للجهود التي بذلها السفير “كيفك” خلال مدة عمله في مصر.

وأكد أن هذه الجهود كان لها بالغ الأثر في النهوض بمستوى العلاقات خلال السنوات الماضية، ولا سيما لقاءات القمة المتعددة التي عُقدت بين قيادتي البلدين.

والتطور الملحوظ في حجم التعاون الاقتصادي والتجاري، وهو ما تكلَّل بتوقيع الصفقة الأكبر في تاريخ العلاقات بين الدولتين لتوريد 1300 عربة قطارات إلى مصر.

من جانبه أعرب السفير المجري عن بالغ تقديره لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه هذا الوسام الذي يمثل شرفًا كبيرًا له.

وأكد السفير المجري سعادته بالعمل في مصر طوال هذه السنوات.

وأعرب كذلك عن تقديره لما لقيه من تعاون ودعم من كل الجهات المصرية، وعلى رأسها وزارة الخارجية، ومن الشعب المصري العريق.