مساعد وزير التموين : 40 مليار جنيه حجم التجارة الإلكترونية الرسمية

وفقًا لبيانات عمليات الكروت والمحافظ البنكية والبطاقات المصرفية، وقد تصل إلى 400 مليار جنيه حجم التجارة الداخلية كبيانات غير رسمية.

مساعد وزير التموين : 40 مليار جنيه حجم التجارة الإلكترونية الرسمية
محمد مجدي

محمد مجدي

5:46 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إحدى السلاسل التجارية كان حجم مبيعاتها الشهرية بالتجارة الإلكترونية يقدر بـ5 ملايين جنيه، وبعد جائحة كورونا ارتفع إلى 50 مليون جنيه، مما يؤكد أهمية التجارة الإلكترونية.

وقال عشماوي إن حجم التجارة الإلكترونية فى مصر وفقًا للإحصاءات الرسمية يصل إلى 40 مليار جنيه، وذلك وفقًا لبيانات عمليات الكروت والمحافظ البنكية والبطاقات المصرفية، وقد تصل إلى 400 مليار جنيه حجم التجارة الداخلية كبيانات غير رسمية.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعظيم التجارة الإلكترونية من خلال البورصة السلعية، وأن مصر فى المرتبة الثانية من حيث التجارة الإلكترونية على مستوى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق الـمرحـلة الثالثة مـن مـبادرة “جـیش الـقطاع الـخاص” والتى تنظمه شركة كوكاكولا بـالـتعاون مـع أورنـچ مـصر ویـونـیلیفر مشـرق.

وأضاف عشماوى أن الوزارة تدعم الخبز لعدد 72 مليونًا، والسلع التموينية لعدد 64 مليون مواطن، وطوال جائحة كورونا نجحت الوزارة فى توفير وتأمين احتياجات البلاد من جميع السلع الغذائية دون حدوث أي أزمات، وأيضًا عدم زيادة الأسعار فى الوقت الذى شهدت فيه اقتصاديت كبرى أزمات من نقص السلع.