مساعد العضو المنتدب: «العربى الأفريقي» يتبنى خطة لدمج الخدمات المصرفية الرقمية بفروعه

تحويل فروع البنك إلى مدمجة، ليضم الفرع فى داخله جزءًا رقميًا، وتم تنفيذ ذلك داخل 3 فروع للبنك، وهى الرحاب، والمعادى، والتجمع، وسيتم تعميمها على 90 فرعًا عبر مراحل متتالية

مساعد العضو المنتدب: «العربى الأفريقي» يتبنى خطة لدمج الخدمات المصرفية الرقمية بفروعه
منى صلاح

منى صلاح

10:30 ص, الأحد, 13 يونيو 21

قال هيثم المعايرجى مساعد العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لعمليات المجموعة بالبنك العربى الأفريقى الدولى، إن مصرفه انتهى من إعادة تطوير البنية التحتية المصرفية لكل الفروع فى أكتوبر الماضى، عبر استبدالها بنظام تشغيل آخر أكثر حداثة.

وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أن العربى الأفريقى الدولى وضع خطة تشغيل جديدة داخل 3 أفرع على سبيل التجربة، تتضمن إتاحة الخدمات المصرفية الرقمية، على أن يتم تعميمها على 15 فرعًا كمرحلة أولى، وتطبيقها فى جميع فروع البنك خلال المرحلة المقبلة.

وتابع قائلًا: «نسعى نحو تحويل فروع البنك إلى مدمجة، ليضم الفرع فى داخله جزءًا رقميًا، وتم تنفيذ ذلك داخل 3 فروع للبنك، وهى الرحاب، والمعادى، والتجمع، وسيتم تعميمها على 90 فرعًا عبر مراحل متتالية».

وأفاد بأن البنك يستهدف من ذلك التكيف مع المتغيرات الحالية ومواكبة التطورات؛ خاصة أن السمة الغالبة للعصر الحالى هى التغيير وإقامة قنوات بنكية مع العملاء رقمية.

وذكر أن مصرفه يستهدف الوصول بمنتجاته إلى جميع الشرائح العمرية المختلفة، خاصة الفئة العمرية الأقل من 25 عامًا، التى تستخدم المحافظ الإلكترونية بشكل كبير فى التسوق عبر الإنترنت.

وأضاف المعايرجى أنَّ العربى الأفريقى يستعد لإطلاق خدمة الموبايل البنكى قبل نهاية العام الحالى، مؤكدًا أن أزمة كورونا ساعدت فى التقدم بالقطاع المصرفى بوتيرة أسرع 5 سنوات مقبلة على الأقل، نظرًا لإقبال أغلب البنوك على إتاحة المنتجات الرقمية لعملائها، وحاجة شرائح كبيرة منهم للتسوق عبر الإنترنت والدفع إلكترونيًا، ما دفع عجلة التحول الرقمى للسير بوتيرة أسرع. وكشف عن قرب الانتهاء من افتتاح مبنى جديد للبنك بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو Transformation Building، الخاص بعمليات التحول الرقمى والتطوير التكنولوجى، وجارٍ وضع اللمسات الأخيرة، ليتم افتتاحه قبل نهاية العام، ويعد مقرًا رئيسيًا آخر للبنك إلى جانب الفرع الرئيسى القائم فى التجمع الخامس