مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. موعد إعلان نتيجة تعيينات أئمة وعمال

يراعى في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 البعد الجغرافي في شروط خوضها وفقًا لما أعلنه جهاز التنظيم والإدارة

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. موعد إعلان نتيجة تعيينات أئمة وعمال
أسامة سعد

أسامة سعد

5:23 م, الأثنين, 13 فبراير 23

حددت وزارة الأوقاف وجهاز التنظيم والإدارة عددًا من الشروط للتقدم لمسابقة وزارة الأوقاف 2023، وحسمت موعد نتيجة مسابقة وزارة الأوقاف 2023، مؤكدة أنها ستعلن قريبًا قبل بدء المسابقة الجديدة، بعد انتهاء إجراءات مسابقة وزارة الأوقاف 2023.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن وظائف شاغرة في وظيفة إمام وخطيب ومدرس مسجد بنظام التعاقد، ويختص شاغل الوظيفة بإمامة المصليين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذًا لخطة الوزارة المُعدّة لنشر الدعوة الإسلامية، كذلك وظيفة عامل مسجد بنظام التعاقد ويختص شاغل الوظيفة بالمحافظة على المسجد والعمل على النظافة المستمرة ضمانًا لإظهار الصورة اللائقة بالمسجد بما يتواءم مع المظهر الحضاري.

بوابة “المال نيوز” تستعرض، من خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن مسابقة وزارة الأوقاف 2023.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. للعمال والمؤذنين

بدأ، يناير الماضي، التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 للعمال والمؤذنين التي تضمنت 2000 وظيفة جديدة تشمل ألف وظيفة للأئمة وألف وظيفة للعمال، ومن المرتقب الإعلان، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن نتيجة مسابقة وزارة الأوقاف 2022 والتي ستعلن عنها، خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل بدء المسابقة الجديدة.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. 6000 وظيفة للأئمة وللعمال

تأتي مسابقة وزارة الأوقاف 2023 بعد تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الإعلان عن ثلاثة آلاف وظيفة للأئمة وثلاثة آلاف وظيفة للعمال على ثلاث سنوات، بواقع ألف وظيفة للأئمة، وألف وظيفة للعمال يناير من كل عام لمدة ثلاثة أعوام.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الأوقاف عن المسابقة الجديدة لتعيين ألف إمام وخطيب ومدرس، وألف عامل مسجد بوزارة الأوقاف نهاية يناير المقبل 2023م.

ويراعى في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 البعد الجغرافي في شروط خوضها، وفقًا لما أعلنه جهاز التنظيم والإدارة، بما يخدم سدّ العجز في كل محافظة، مع إلزام كل متقدم بالتقديم في محافظته فقط المثبتة في بطاقة الرقم القومي.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. بوابة الوظائف الحكومية

وتشمل مسابقة وزارة الأوقاف 1000 وظيفة للعمال، سيتم التقديم لها من خلال بوابة الوظائف الحكومية من هنا https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx وفقًا للشروط التي ستعلنها وزارة الأوقاف، والتي جاء أبرزها وفقًا لما حددته وزارة الأوقاف في المسابقة 2022:

ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا.
مستوى المؤهل: أقل من المتوسط مثل الإعدادية العامة أو الإعدادية الأزهرية.
وللتقديم في مسابقة وزارة الأوقاف للعمال وقت بدء التقديم، يشترط إرفاق مجموعة من المستندات وهي:

الصورة الشخصية.
صورة الرقم القومي وجه أول وثان سارية.
صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وجهين بحسب الأحوال).
شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة).
صورة المؤهل.
صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية.
التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف
ويمكن التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2023 بعد الإعلان عنها في 31 يناير المقبل، من خلال بوابة الوظائف الحكومية من هنا خلال الفترة المحددة، مع مراعاة أن يتم رفع المرفقات جميعًا بالألوان ورفع الملفات بصيغة jpg فقط وكذلك ألا يتعدى حجم الملف 1 ميجا وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نتيجة مسابقة وزارة الأوقاف 2023

حددت وزارة الأوقاف وجهاز التنظيم والإدارة موعد نتيجة مسابقة وزارة الأوقاف 2023 معلنة أنها ستعلن قريبا قبل بدء المسابقة الجديدة بعد انتهاء جميع إجراءات المسابقة، ويمكن الاستعلام عنها من خلال:

الدخول إلى بوابة الوظائف الحكومية من هنا https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx.
إدخال الرقم القومي ورقم التقديم
الضغط على استعلام وستظهر النتيجة فور اعتمادها وإعلانها رسميا.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. المهارات المطلوبة

المهارات الأساسية: يشرف على كل الأنشطة التي تؤدى بالمسجد أو ملحقاته، ويشرف على جميع العاملين بالمسجد ومتابعة قيامهم بالمهامّ الموكلة إليهم.

المهارات الفنية: الالتزام بأخلاقيات العمل و السلوك القويم.

مسابقة وزارة الأوقاف 2023.. تنقيح قوائم المتقدمين

وفيما يخص مسابقة وزارة الأوقاف 2023 للعمال، فقد أوضحت الوزارة أنه يجري الانتهاء من بعض الإجراءات الخاصة بتنقيح قوائم المتقدمين والتحقق من مؤهل المتقدم وعدم حصوله على مؤهل أعلى من الشهادة الإعدادية المطلوبة وقت الإعلان، والإعلان عن النتائج رسميًّا فور الانتهاء.

وفتح باب التقديم لمسابقة وزارة الأوقاف 2022 على موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 15 فبراير وحتى 2 مارس 2022م،

وبلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس 15 ألفًا و988 متقدمًا، انطبقت عليهم شروط الترشيح لخوض الامتحان الإلكتروني في 13 ألفًا و96 متقدمًا،

وحضر منهم الاختبار 9 آلاف و618 متقدمًا، في المقابلات التي عقدت في الفترة من 15 أغسطس حتى 3 سبتمبر الماضي.

بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل وظيفة عامل مسجد 196 ألفًا و694 متقدمًا، وانطبقت شروط خوض المسابقة على 40 ألفًا و741 متقدمًا، وبلغ عدد الذين حضروا أعمال الامتحان في الفترة من 15 أغسطس حتى 4 أكتوبر الماضي 21 ألفًا و881 متقدمًا.