مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023.. رابط التقديم في وظيفة «معلم فصل»

يبدأ التقدبم للوظائف الخميس الموافق 23 فبراير 2023 عبر بوابة الوظائف الحكومية

مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023.. رابط التقديم في وظيفة «معلم فصل»
أسامة سعد

أسامة سعد

9:07 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة فتح باب التقدم لمسابقة 30 ألف معلم 2023، غدا الخميس، إلكترونيًّا عبر بوابة الوظائف الحكومية، حيث أعلنت الوزارة أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى والثانى والثالث للعام الدراسي 2023/ 2024 بجميع محافظات الجمهورية.

بوابة “المال نيوز” تستعرض، من خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023 داخل المدارس الحكومية في مختلف المحافظات ضمن الجهاز الإداري للدولة..

مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2023.. موعد التقديم

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فتح باب التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم للتعاقد معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) بجميع المحافظات،

حيث يتساءل الآلاف من خريجي كليات التربية “عام وأساسي وطفولة ودار العلوم” عن التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم للعمل في التدريس داخل المدارس الحكومية في مختلف المحافظات ضمن الجهاز الإداري للدولة.

أوضح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن التقديم لتعيين 30 ألف معلم مساعد سيبدأ غدا الخميس الموافق 23 فبراير 2023 عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم أن التقديم في المسابقة يجب أن يكون في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للوارد ببطاقة الرقم القومي.

رابط التقديم لمسابقة 30 ألف معلم.. اجتياز الامتحانات

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أن الخريجين الراغبين في التقديم لمسابقة 30 ألف معلم يستطيعون التقديم من خلال الدخول على رابط بوابة الوظائف الحكومية من هنا https://jobs.caoa.gov.eg/ بداية من غد الخميس الموافق 23 فبراير حتى يوم 9 مارس المقبل، ولاختيار المقبولين يجب اجتياز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة واجتياز التدريب المقرر.

إرشادات التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم والأوراق المطلوبة

وجّه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بعض الإرشادات المهمة للراغبين في التقديم لوظيفة مسابقة 30 ألف معلم والتسجيل، وهي كالتالي:

رفع المرفقات الخاصة بالمتقدم جميعا بالألوان.

يرجى رفع كافة الأوراق المطلوبة بصيغة jpg فقط.

لا يتعدى حجم الملف النهائي للأوراق 1 ميجا.

يرجى التأكد من أوراق المتقدم قبل تحميلها و في حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

الاحتفاظ برقم التسجيل الخاص بك بعد إتمام عملية التسجيل لمتابعة الطلب بعد تقديمه.

إيصال الإيداع البنكي

المؤهلات المطلوبة للتقديم مسابقة 30 ألف معلم

وفق إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المؤهلات المطلوبة للتقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم للتعاقد مع معلم مساعد للصفوف الابتدائية من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هي ومؤهل عال تربية (معلم فصل)، مؤهل عالي التربية (تعليم أساسي – تعليم ابتدائي)، ومؤهل عالي تربية نوعية (تعليم أساسي – تعليم ابتدائي)، ومؤهل عالي تربية نوعية(معلم فصل).

مسابقة 30 ألف معلم 2023.. شروط التقدم

وشددت الوزارة على أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أعلن أنه سيتم التقديم للمسابقة الأسبوع الجارى إلكترونيًّا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية إعتباراً من 23 فبراير 2023 حتى 9 مارس، على رابط بوابة الوظائف الحكومية،

مؤكدة أن شروط التقدم لمسابقة معلم فصل للصفوف الابتدائية الأولى “الأول والثاني والثالث”، أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو الجهاز بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره.

وتابعت الوزارة أنه يجب ألا يكون المتقدم قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم يمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل،

وألا يزيد سن المتقدم عن 40 عامًا من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان، وأن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية تعليم أساسي ابتدائي ومعلم فصل، وأن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى، وأن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة، على أن يجتاز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقًا للثابت ببطاقة الرقم القومي وسداد مبلغ مقداره (24) جنيهًا (أربعة وعشرون جنيها فقط لا غير)، لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بكل فروع البنوك الآتية: البنك الأهلى بنك مصر – بنك القاهرة والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم أداء 9/450/781200 حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية بخلاف مصروفات الإيداع.

مسابقة الـ30 ألف معلم.. المستندات المطلوبة

وحددت وزارة التربية والتعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستندات المطلوبة على أن تكون جميعها أصلية ملونه بصيغة (PG) وصورة شخصية للمتقدم وبطاقة الرقم القومي سارية (وجهين) وصحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (وجهين بحسب الأحوال) والمؤهل الدراسي والمؤهل الأعلى إن وجد، والموقف من الخدمة العسكرية “ذكور”، أو الخدمة العامة “إناث”، وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة.

وذكرت الوزارة أنه لن يلتفت للطلبات ما لم تكن المستندات أصلية ملونة باستثناء الموقف من الخدمة العسكرية، كما يجب رفع أصول المستندات المشار إليها بعاليه بصيغة (JPG).